أطباء سعوديون في رومانيا يوجهون رسالة للعالم للقضاء على كورونا

وجَّه مجموعة من الأطباء السعوديين العاملين في مستشفياتٍ برومانيا رسالةً للعالم، تحضُّ على البقاء في المنازل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يشاركون في محاربة الجائحة في هذا البلد الأوروبي، حسبما ذكرته تقارير إعلامية.


ونشر حساب وزارة الخارجية السعودية على موقع تويتر مقطع فيديو لعدد من الأطباء السعوديين من برامج المنح الدراسية، التي تدعمها الحكومة السعودية، يشاركون جنباً إلى جنب مع زملائهم الرومانيين في المستشفيات الرومانية في الخطوط الأمامية ضد "كوفيد 19".


وقال أحد الأطباء السعوديين، ويدعى عبدالإله سعد القحطاني: "أنا طبيب مقيم في مستشفى نيكولاي مالاكسا في بوخارست، ومعاً نستطيع الانتصار على فيروس كورونا، وواجبنا هو البقاء في المستشفيات وواجبكم هو البقاء في المنزل".


من جانبه، قال الطبيب السعودي عبدالله الشيبي: "أنا طالب في جامعة الطب والصيدلة بمدينة ياش، أرجوكم أن تبقوا في المنازل، وألَّا تخرجوا إلى الأماكن العامة، وهذا ما أفعله أنا".


وأضاف "عليكم أن تلتزموا بالنظافة الشخصية، وأن تستعملوا الكمامات والقفازات، وتُكثروا من شرب الماء، وممارسة التمارين الرياضية في المنزل، وهكذا سننجح في القضاء على فيروس كورونا".


وأكد على هذه الرسالة أيضاً عددٌ من الأطباء السعوديين، منهم علي العنزي، طبيب مقيم، وحسن العلاسي، وسعد محمد القحطاني، وعاصم الشيبي، ورائد الحربي.