يمكن لخريجي هذا العام التقدم بطلب للحصول على إعانات البطالة

أخبار رومانيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

يمكن لخريجي بوخارست من المؤسسات التعليمية الذين يبلغون من العمر 16 عاماً على الأقل التقدم بطلب للحصول على إعانات البطالة لمدة 6 أشهر، وتمثل 50٪ من قيمة المؤشر الاجتماعي المرجعي للتأمين ضد البطالة وتحفيز التوظيف المعمول به، وفقاً لبيان صدر اليوم الاثنين 27/07/2020 عن الوكالة الوطنية للتوظيف (AMOFM) في بوخارست.

للاستفادة من إعانة البطالة، يجب على الشباب الخريجين من المؤسسات التعليمية في هذا العام التسجيل لدى وكالة التوظيف في منطقتهم، في غضون 60 يوماً كحد أقصى من تاريخ التخرج، كشخص يبحث بنشاط عن وظيفة، كما جاء في بيان الوكالة الوطنية للتوظيف AMOFM.

ويتم منح إعانة البطالة بعد 60 يوماً من تاريخ التخرج، حيث يستفيد الخريج من الخدمات المجانية للتوظيف – المعلومات والاستشارات المهنية، وساطة العمل، والتدريب المهني.

والمستندات اللازمة لتسجيل الخريجين لدى الوكالة الوطنية كشخص يبحث عن عمل هي وثيقة الهوية، ووثائق الدراسة والتأهيل أو الشهادة التي تبين تاريخ التخرج، وتصريح على مسؤولية الفرد فيما يتعلق بالحالة الصحية. هذه الوثيقة الأخيرة هي نموذج متاح على موقع www.anofm.ro، في قسم إعانات الأفراد / البطالة والدخل الاضافي.

ويمكن تقديم الوثائق عبر الإنترنت ، على عنوان البريد الإلكتروني لوكالات التوظيف في القطاعات المحلية.