المبادرات التي تم إطلاقها تحت رعاية الرئاسة الرومانية

أخبار رومانيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

ترأس وزير الخارجية الرومانية السيد بوغدان أوريسكو، يوم الجمعة 25 أيلول 2020، على هامش الجزء رفيع المستوى من الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الاجتماع غير الرسمي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود (BSEC)، نظمتها الرئاسة الحالية لرومانيا، لمنظمة التعاون الاقتصادي في البحر الأسود على شكل مؤتمر عبر الفيديو.

كما حضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية جمهورية بلغاريا، ووزراء خارجية جمهورية أرمينيا، وجمهورية أذربيجان، وجمهورية مولدوفا، والاتحاد الروسي، وجمهورية تركيا، ونواب وزراء خارجية اليونان، وجورجيا، وألبانيا، وصربيا وأوكرانيا. وكان الضيف الخاص في الاجتماع المفوض الأوروبي للجوار والتوسع أوليفر فارهيلي.

وركز جدول أعمال الاجتماع غير الرسمي على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي الحكومي الدولي في منطقة البحر الأسود وتعزيز الصورة الإقليمية لمنظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود، لا سيما في سياق التطورات الناتجة عن وباء كوفيد -19.

كما تناول الوزير أوريسكو مع نظرائه الحاجة إلى وضع أولويات مبتكرة للعمل داخل منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود، من أجل إدارة الآثار الاجتماعية والاقتصادية للوباء الحالي على المستوى الإقليمي بكفاءة.

وشكل الاجتماع الوزاري غير الرسمي أيضاً لحظة نقطة توازن للمشاريع والمبادرات التي تم إطلاقها تحت رعاية الرئاسة الرومانية هذا العام.

(المصدر: الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الرومانية mae.ro