إطلاق سراح ليفيو دراغنيا من السجن

أخبار رومانيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تم بتاريخ 8/1/2021 أطلاق سراح أول شخص مدان في ملف ليفيو دراغنيا Liviu Dragnea الرئيس السابق لحزب PSD حيث تم الإفراج عن الرئيسة السابقة لإدارة حماية الطفل في محافظة تيليورمان Teleorman بعد عام و 7 أشهر.

وصرحت محامية ليفيو دراغنيا السيدة فلافيا تيودوسية Flavia Teodosiu: “سيتم إطلاق سراح ليفيو دراغنيا من السجن هذا العام حيث لدينا أول إطلاق سراح قبل انتهاء المدة في قضية التوظيف الوهمي في محافظة تيليورمان، التي أدين فيها أيضاً زعيم PSD السابق ليفيو دراغنيا. وقبلت محكمة منطقة بلويشت طلب إطلاق سراح المشروط عن المديرة السابقة للإدارة العامة لحماية الطفل في محافظة تيليورمان السيدة فلواريا أليسو. وتم الإفراج عنها بعد عام وسبعة أشهر، وستتم مراقبتها حتى 23 أيلول 2022، وهو التاريخ الذي كان ينبغي أن تكون فيه في السجن.

جدير بالذكر أنه ليفيو دراغنيا حُكم عليه في هذه القضية بالسجن ثلاث سنوات وستة أشهر وسيكون بإمكانه أيضاً طلب إطلاق سراحه المشروط بعد تنفيذ ثلثي العقوبة. ويبقى أن نرى ما إذا كان سيعود إلى السياسة أم لا. وتهدف مبادرة “لا مدانين في الوظائف العامة” التي لم يتم تمريرها حتى الآن إلى حظر الأشخاص المحكوم عليهم بالسجن نهائياً بقرار قطعي من الترشح للمناصب العامة ولمنصب رئيس بلدية أو عضو في البرلمان وحتى منصب رئيس الدولة. وفي حالة الأحكام التي تقل عن عشر سنوات، يجوز الأمر بالإفراج المشروط إذا قضى المعتقل ثلثي عقوبته على الأقل. وتُعتبر أيام العمل داخل السجن أيام التنفيذ المكتسبة نتيجة للعمل المنجز وتُحذف من مدة العقوبة. وتمت معاقبة دراغنيا بعد أن تحدث على Skype مع مستشارته السابقة في شهر حزيران 2020. وقام Liviu Dragnea بعد سجنه بعدة إجراءات قضائية للحصول على إطلاق سراحه. واتُهم زعيم PSD السابق أيضاً في قضية أخرى “تيل دروم” بالاحتيال بأموال أوروبية وحكومية.

(المصدر: الموقع الإلكتروني لوكالة ميديافاكس للأنباء mediafax.ro