أوريسكو: ندرس إطلاق حملة اتصالات عامة جديدة بخصوص الإعفاء من التأشيرة.

أخبار رومانيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تعتزم وزارة الخارجية الرومانية إطلاق حملة اتصال عامة، في سياق الجهود المبذولة لإدراج رومانيا في برنامج الإعفاء من التأشيرة، وكذلك المبادرات في الكونغرس الأمريكي، بحيث لا يحتاج المواطنون الرومانيون إلى تأشيرة للسفر إلى الولايات المتحدة.

وأوضح وزير الخارجية الرومانية بوغدان أوريسكو، في مقابلة أجراها مع AGERPRES ، أن مجموعة عمل رومانية أمريكية تحلل هدف بلدنا ليتم تضمينه في الإعفاء من التأشيرة.

 “في الفترة المقبلة ، ندرس إطلاق حملة تواصل عامة جديدة بخصوص برنامج الإعفاء من التأشيرة، لأن المعيار الأخير الذي لا يزال يتعين علينا الوفاء به هو معدل الرفض. وقد ورد معدل الرفض في التشريع الأمريكي بنسبة 3٪ عدد طلبات تأشيرة الإقامة القصيرة في الولايات المتحدة، ومن المهم استخدام جميع الوسائل، بما في ذلك الوعي العام، بشأن فرص المواطن الروماني في الحصول على تأشيرة في الولايات المتحدة. بحيث ينخفض ​​هذا المستوى إلى 3٪.
بالإضافة إلى ذلك، “يتم النظر في سلسلة من المبادرات على مستوى الكونجرس الأمريكي لمعرفة إلى أي مدى يمكن تعديل التشريعات الأمريكية أو جعلها أكثر مرونة، والتي تنص على سقف 3٪ هذا، بحيث يمكن للحلفاء الأقوياء، الشركاء الاستراتيجيين، مثل رومانيا، ليكونوا قادرين على تحديد سلسلة من الاستثناءات.

في سياق الشراكة الاستراتيجية الرومانية الأمريكية، صرح بوجدان أوريسكو أن رومانيا تدعم زيادة الوجود العسكري الأمريكي، حيث سلط السيد أوريسكو الضوء على هذا الموضوع قائلاً:
“من المشجع أن القانون المعياري الذي يجيز الإنفاق العسكري الأمريكي لهذه السنة المالية

ويوفر (قانون تفويض الدفاع الوطني (NDAA) ، مهمة لوزارة الخارجية والبنتاغون لتقييم الوجود العسكري الأمريكي ليس فقط على الصعيد العالمي ، ولكن أيضًا في المنطقة ، بما في ذلك رومانيا “.

(المصدر آجر برس