خطة لتقليل القيود على مراحل

أخبار رومانيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

قال رئيس الحزب الاجتماعي الديمقراطي PSD ، مارتشيل تشيولاكو ،  ، إن الرومانيين الذين نزلوا إلى الشوارع يشعرون أن الدولة قد تخلت عنهم، وقد حان الوقت الآن للرئيس كلاوس يوهانيس للإعلان عن خطة على مراحل لتقليل القيود.

وكتب مارتشيل تشيولاكو في صفحته على الفيسبوك: “لا يوجد” إرهابيون “أو” فقراء “أو” قتلة “! هناك رومانيون فقط، رومانيون يائسون، بعضهم يتضور جوعاً، وآخرون منهكون بعد عام من محاربة الوباء! قرارات متناقضة وعدم تطبيق القانون على قدم المساواة، يشعر الجميع أن الدولة قد تخلت عنهم، وأنهم ظلوا بمفردهم، والآن حان الوقت ليوهانيس ليقرر ما إذا كان رئيساً لجميع الرومانيين أو ما إذا كان سيستمر في الحفاظ على الفوضى في المجتمع. الآن يحتاج يوهانيس بشكل عاجل إلى الإعلان عن خطة لتقليل القيود على مراحل “.

وأضاف تشيولاكو أن الوقت قد حان لكبار الشخصيات مثل فلاد فويكوليسكو و رالوكا توركان، “الذين تحدوا القواعد المفروضة على جميع المواطنين العاديين”، “لترك مناصبهم”.

ونوّه تشيولاكو إلى أن ” الناس يحتاجون إلى قواعد واضحة للجميع، ومواعيد نهائية لأفق زمني محدد للعودة إلى الحياة الطبيعية وتدابير متماسكة لحماية وظائفهم. وإلا فإن التوتر الاجتماعي سيتحول بسرعة إلى زلزال. مما سيقضي على فرص البلاد في الخروج من الأزمة “

 

(المصدر: وكالة الأنباء مولدبرس