مصادرة 1452 كيلو غرام من الهيرويين الإيراني مرسل الى اوربا

أخبار رومانيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 

سجلت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة - خدمة مكافحة المخدرات في رومانيا ضبط تاريخي للمخدرات فقد تم العثور على كمية     1،452 كيلوغرام من الهيروين النقي بقيمة 45 مليون يورو، مخبأة في حاويات في ميناء كونستانتا.

وضمن أمر تحقيق أوروبي تم القيام بتنفيذ 3 عمليات تفتيش لمنازل بعض الأشخاص المشتبه في ارتكابهم جرائم تهريب المخدرات في رومانيا و5 عمليات تفتيش أخرى في أراضي بعض دول أوروبا الغربية.

الشبكة الإجرامية التي تعمل في الأراضي الرومانية، مؤلفة من مواطنين رومانيين وأجانب ، متخصصة في نقل كميات كبيرة من المخدرات عالية الخطورة (الهيروين) إلى دول أوروبا الغربية ، وتستخدم الشبكة بضائع قانونية لإخفاء المخدرات وتمتلك لعديد من الشركات والمستودعات والشاحنات لتبرير حركة نقل المخدرات بين الدول

وهذه المرة تم إخفاء المخدرات في حاويات. تضم مواد بناء مختلفة أو بضائع أخرى. مصدر المخدرات ايران والوجهة النهائية أوروبا الغربية وتعد هذه ثاني أكبر عملية ضبط للهيروين في الاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة. وقد حظيت العملية بدعم السلطات القضائية في المجر، والنمسا ، وألمانيا ، ومملكة هولندا ، وسلوفاكيا ، وسلوفينيا ، والجمهورية التشيكية ، وفرنسا.