دان ستونيسكو القائم بأعمال الاتحاد الأوروبي في سوريا

أخبار رومانيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times
 

سيواصل الاتحاد الأوروبي تعزيز الدعم القوي لحل سياسي يعالج الأسباب الجذرية للصراع في سوريا ، وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254. وقال دان ستوينيسكو ، القائم بأعمال الاتحاد الأوروبي المستقبلي في سوريا ، "أعتقد بقوة أن الاتحاد الأوروبي يمكن أن يلعب دورًا رئيسيًا في هذه العملية السياسية".

وقف الاتحاد الأوروبي إلى جانب السوريين والدول المجاورة التي تستضيفهم كلاجئين ، ولأكثر من عقد منذ بدء الأزمة ، كان الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء أكبر مزود للدعم للسوريين ، بأكثر من 25 مليار 

من المقرر أن يبدأ دان ستونيسكو فترة ولايته في الاتحاد الأوروبي في سوريا في 1 أيلول / سبتمبر ، بإقامة في لبنان ، وهو المنصب الذي تم تعيينه فيه من قبل جوزيب بوريل ، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية. رئيس المفوضية الأوروبية.

وبحسب وزارة الخارجية ، فإن أربعة رومانيين آخرين يشغلون حاليًا مناصب رئيس وفد الاتحاد الأوروبي: أوانا كريستينا بوبا في الجبل الأسود ، ودينيسا إيلينا إيونيتي في النيجر ، وتريان لورينو هريستيا في منغوليا ، وكريستيان تيودور في الكويت.

أنهى دان ستوينيسكو فترة عمله سفيرا لرومانيا لدى الجمهورية التونسية يوم 22 مايو. في رسالة وداع نشرها على صفحته الرسمية على  فيسبوك  وأعرب عن ثقته في أن العلاقات الرومانية التونسية أكثر ديناميكية وأن تونس ستواصل طريقها نحو مجتمع ديمقراطي ومزدهر. كما وجه دعوة للرومانيين لزيارة تونس واكتشاف جمال هذا البلد "ثقافته العريقة وشعبه الرائع".