رومانيا أول دولة تستخدم أحدث إصدار من باتريوت

أخبار رومانيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 

وفقًا للمعلومات المنشورة في 21 مايو 2021 ، تستعد رومانيا لأن تصبح أول دولة تستخدم أحدث إصدار من نظام الدفاع الجوي الصاروخي الأمريكي باتريوت ، الذي تصنعه شركة Raytheon Missiles & Defense ، وهي شركة تابعة لشركة Raytheon Technologies.

في مايو 2018 ، منح الجيش الأمريكي عقدًا بقيمة 395.8 مليون دولار لشركة رايثيون Raytheon الأمريكية لإنتاج نظام باتريوت للدفاع الجوي لرومانيا، وفقًا لباتريك جريفين ، مدير برنامج باتريوت رومانيا ، ستتلقى القوات المسلحة الرومانية أحدث إصدارات الباتريوت.

باتريوت هو نظام دفاع جوي صاروخي يتكون من رادارات وتكنولوجيا قيادة وتحكم وأنواع متعددة من الصواريخ الاعتراضية ، تعمل جميعها معًا لاكتشاف وتحديد وهزيمة الصواريخ الباليستية التكتيكية وصواريخ كروز والطائرات بدون طيار والطائرات المتقدمة وغيرها من التهديدات. باتريوت هو أساس الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل لـ 15 دولة حول العالم.

رومانيا لديها بالفعل منظومة باتريوت واحدة قيد العمل. قامت شركة Raytheon Missiles & Defense بتسليمها في وقت قياسي في سبتمبر الماضي ، استجابةً لمخاوف عضو الناتو بشأن الأمن في منطقة البحر الأسود.

الآن ، بالإضافة إلى تلقي أحدث نظام ، ستستفيد رومانيا أيضًا من ترقية وحدتها الحالية إلى نفس الوحدات الجديدة. وعلى الرغم من أنها ستكون أول من يستخدم النسخة المحسنة ، فإن رومانيا تُساهم أيضًا في التطوير المستمر للباتريوت في جميع أنحاء العالم. ستستفيد البلدان الأخرى التي تستخدم نظام باتريوت أيضًا من تغييرات الأجهزة والبرامج إلى خط الأساس التقني للوحدة.

هذه التحسينات والتعزيزات جعلت منظومة باتريوت أكثر تقدمًا وحديثة وقادرة على هزيمة مجموعة كاملة من التهديدات.

لقد تلقت منظومة باتريوت باستمرار التقنيات الجديدة للبقاء في طليعة أنظمة الدفاع الصاروخي ولمواجهة التهديدات المتطورة ، مع بعض الاستثناءات الصغيرة ، مثل السخانات ومراوح التبريد ، تم تحديث الجزء الأكبر من النظام على مدار الـ 17 عامًا الماضية.