موقف رومانيا من نتائج الانتخابات في مولدوفا

أخبار رومانيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تهنئ رومانيا مواطني جمهورية مولدوفا على التصويت وترحب بالنصر الذي حققته القوى الإصلاحية والموالية لأوروبا في الانتخابات البرلمانية المبكرة في 11 تموز 2021. إنه انتصار للديمقراطية ويمثل خطوة حاسمة نحو تحقيق المسار الأوروبي الذي لا رجوع فيه لجمهورية مولدوفا والذي أيدته رومانيا بشكل دائم وستواصل ودون تحفظات.

لقد أعرب مواطنو جمهورية مولدوفا بوضوح، من خلال تصويتهم، عن تأييدهم لتوطيد سيادة القانون، وتسريع وتبسيط مكافحة الفساد وبناء مؤسسات ديمقراطية أوروبية قوية حقا تعمل لصالحهم.

وتبقى الجهود المبذولة لدفع المسار الأوروبي وخاصة من خلال تنفيذ الإصلاحات الواردة في اتفاقية الشراكة المبرمة مع الاتحاد الأوروبي هي الضمان الوحيد لضمان تنمية جمهورية مولدوفا والازدهار لجميع مواطنيها.

وتأمل رومانيا في تشكيل حكومة في أقرب وقت ممكن لدعم النهج المؤيد لأوروبا ومواصلة عمليات الإصلاح بطريقة مستدامة. وكما كان من قبل، ستكون رومانيا مع مولدوفا على هذا المسار على أساس الشراكة الإستراتيجية الثنائية من أجل التكامل الأوروبي لجمهورية مولدوفا واللغة والثقافة والتاريخ بما في ذلك استمرار المشاريع التي تعود بالنفع المباشر على المواطنين ودعم جدول الأعمال الأوروبي لجمهورية مولدوفا.

 (المصدر: الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الرومانية mae.ro