رومانيا ترحب بالقرار الذي تم التصويت عليه في البرلمان الأوروبي

أخبار رومانيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

يدّعي وزير الداخلية لوشيان بودي أن رومانيا تستوفي جميع الشروط للانضمام إلى شنغن وهي واثقة من أنه سيتم اتخاذ خطوات ملموسة في أقرب وقت ممكن لاعتماد القرار.

كما ترحب وزارة الداخلية الرومانية بالقرار الذي صوت عليه البرلمان الأوروبي بعد المناقشات التي سبقت التصويت والتي أبرزت مرة أخرى دعم هذه المؤسسة والمفوضية الأوروبية لانضمام رومانيا، وكذلك بلغاريا وكرواتيا، إلى منطقة شنغن، والمطالبة بتوسيع المنطقة ” الشنغن ” مع هذه الدول.

وأضاف: أنا واثق من أننا سنتخذ خطوات ملموسة نحو اعتماد القرار بشأن انضمامنا إلى منطقة شنغن في أقرب وقت ممكن، تلعب رومانيا دوراً أساسياً في الهيكل الأمني ​​للاتحاد الأوروبي، هناك حاجة إلى توازن عادل بين التزامات كل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي والحقوق التي تتمتع بها، وكما تعلمون جيداً، فإن رومانيا تستوفي جميع شروط الانضمام إلى شنغن وتواصل الحفاظ على أعلى مستوى في تنفيذ تشريعات الاتحاد.

ووفقاً لوزارة الداخلية، حافظت رومانيا بشكل دائم على هدفها المتمثل في الانضمام إلى منطقة شنغن وكررت دعوتها لاتخاذ خطوات ملموسة لإكمال هذه العملية، من خلال اعتماد قرار الانضمام إلى شنغن في أقرب وقت ممكن هذا العام.

(المصدر: ديجي24