arbgenfrdeitroruthtr

لودوفيك أوربان ينافس على رئاسة حزبه الوطني الليبرالي PNL

أخبار رومانيا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 ينافس السيد لودوفيك أوربان رئيس مجلس النواب في البرلمان الروماني على رئاسة الحزب الوطني الليبرالي PNL ويقول: “إذا خسرت الانتخابات في رئاسة الحزب سأنسحب أيضاً من رئاسة مجلس النواب”.

أعلن رئيس الحالي للحزب الوطني الليبرالي السيد لودوفيك أوربان إنه في حال خسارته في الانتخابات الحزبية فإنه سيستقيل من رئاسة مجلس النواب.

كما استهدفت رسالته رئيس الوزراء السيد فلورين كتسو الذي قال أوربان إنه لم يعد شرعياً في منصبه كرئيس للوزراء إذا خسر الانتخابات وفقد دعم الحزب.

هذا ويدخل أوربان “بشكل كلي” في المعركة على رئاسة الحزب الوطني الليبرالي ويقول: إذا سأخسر الانتخابات في الحزب سأغادر مجلس النواب. كما أعلن الزعيم الليبرالي أنه سيترك مجلس النواب إذا لم يتم إعادة انتخابه لقيادة الحزب وصرح رئيس PNL لـمحطة  Digi24الإخبارية: “إنها مسألة شرف… سأكتب قبل الانتخابات استقالتي من رئاسة مجلس النواب وأقدمها إذا خسرت الانتخابات “.

وألمح لودوفيك أوربان إلى أن رئيس الوزراء فلورين كتسو وهو منافسه في المعركة الانتخابية داخل الحزب الوطني الليبرالي PNL  يجب أيضاً أن يستقيل من منصبه كرئيس الحكومة إذا خسر الانتخابات داخل الحزب: “لن يكن منصبه الذي يتمتع به رئيس الوزراء حالياً شرعياً إذا لم يعد الحزب يريده، أي إذا خسر في الانتخابات داخل حزبنا. اتخذ فلورين كتسو قرار الترشح وهو يعلم أنه سيكون في منافسة معي. دعونا ننتظر المؤتمر والانتخابات في الحزب، وسنرى بعد ذلك”، أضاف لودوفيك أوربان.

أما بالنسبة لعمل الحكومة، فقال الزعيم الليبرالي الحالي إنه غير راض عن بعض الأمور التي تحدث في عمل مجلي الوزراء. وأوضح لودوفيك أوربان: “هناك مجال للتحسين، فنحن لسنا من بين أفضل 16 دولة أوروبية تمت موافقة الاتحاد على خطتها للانتعاش الوطني والصمود PNRR”.  كما أعرب رئيس الحزب الوطني الليبرالي عن استيائه من استيعاب الأموال الأوروبية ونتائج حملة التطعيم في رومانيا.

 وأعلن السيد فلورين كتسو بدوره في صفحته على الفيسبوك عن ثلاثة رؤساء فرع للحزب من 3 مناطق رومانية أعلنوا إنهم سيؤيدونه في السباق على قيادة الحزب الوطني الليبرالي وهم من داعميه الجدد: “هناك ثلاثة انتصارات مهمة أخرى لفريقي: السيد أيون دوميتريل، رئيس PNL  في محافطة Alba ، والسيد شيربان دوبري، رئيس PNL محافطة  Mureşوالسيد ألين نيكا رئيس PNL  محافطة Timiş!”.

كما يجدد رئيس الوزراء في رسالته على الفيسبوك أن الحزب الوطني الليبرالي سيحكم لمدة ثماني سنوات على الأقل.

جدير بالذكر أنه المؤتمر الوطني لحزب PNL الذي سيتم فيه انتخاب رئيس الحزب يسُعقد بتاريخ 25 أيلول 2021 ولدى الليبراليين خيار بين لودوفيك أوربان وفلورين كاتس.

 (المصدر: وكالة الأنباء ميديافاكس