اجلاء 152 مواطن تونسي عالقين برومانيا و أوكرانيا

أخبار السفارات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

في اطار مواصلة جهود الدولة التونسية لعودة التونسيين المقيمين بالخارج من عالقين و طلبة و بالتنسيق مع وزارة النقل و اللوجستيك ( الادارة العامة للطيران المدني ) و الخطوط التونسية ، وصلت بسلام صباح هذا اليوم 21 جوان 2020 مطار قرطاج الدولي طائرة الخطوط التونسية قادمة من مطار بوخارست لاجلاء 152 مواطن تونسي من طلبة و تونسيين عالقين بكل من رومانيا و أكرانيا .
و قد حرصت مصالح السفارة على تأمين ظروف عودة طيبة و آمنة لأبناء جاليتها و قد تم التنسيق مع السلط الرومانية المركزية والجهوية و المحلية و الجامعات المختصة في الطب و الصيدلة بمختلف المدن قصد :
* تأمين التنقل من مدن اياش و تيميشوارا و اراد و كلوج الى غاية مطار بوخارست
* اجراء التحليل المخبري لفيروس كورونا PCR مجانا و في الآجال المستوجبة (72 ساعة قبل موعد السفر ) في مراكز طبية تم تخصيصها للغرض من طرف السلطات الرومانية (البلديات و الجامعات ) في كل من مدن بوخارست و اياش و تيميشوارا و اراد و كلوج .
* الاتصال ببعض المخابرالخاصة التي توجه اليها بعض التونسيين قصد الاسراع بنتائج التحاليل قبل الرحلة
* توفير مستلزمات الوقاية الصحية
و بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية الرومانية و سفارة رومانيا بتونس تم تامين العودة الى رومانيا لبعض التونسين المقيمين برومانيا و مواطنين رومانيين عالقين بتونس .
و قد كان في استقبال المسافرين على هذه الرحلة في مطار بوخارست كل من رئيسة البعثة و أفرادها وذلك لمساعدتهم و التدخل عند الإقتضاء و تسهيل اجراءات السفر .
وتقدمت  رئيسة البعثة بالشكر الى السلطة الرومانية المركزية و الجوية و المحلية و مختلف الجامعات المختصة في الطب و الصيدلة ببوخارست و اياش و كلوج و اراد و تيميشوارا و الاطار الطبي الذي حرص على الادلاء بالتحاليل في ساعات متاخرة من الليل قصد تلبية رغبة الطلبة في العودة الى وطنهم .

تقدمت رئيسة البعثة بالشكر الى كافة فريق البعثة على جهوده المشتركة قصد تنظيم عملية الإجلاء في احسن الظروفكما 
كما تقدمت  بالشكر الى الدكتور سهيل حديجي الذي اشرف على عملية تنقل الطلبة من تيميشوارا و اراد
وتمنت مصالح البعثة عودة طيبة للتونسيين و عطلة سعيدة للطلبة و تتمنى للكافة الصحة و السلامة و النجاح