السفيرة التونسية تنظيم ندوة اقتصادية رومانية - تونسية

أخبار السفارات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

نظمت سفارة الجمهورية التونسية ، بالتعاون مع InvestRomania ، .ووزارة الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة الرومانية ، ووكالة تشجيع الاستثمارات الأجنبية (FIPA - تونس) ، وغرفة تجارة بوخارست و الصناعة والتجارة والصناعة براهوفا ، جنبًا إلى جنب مع الشركاء التونسيين ، تونس للتصدير - CEPEX والهيئة التونسية للاستثمار (TIA) ،

ندوة عبر الإنترنت تحت عنوان  "المنتدى الاقتصادي التونسي الروماني".

 

هدفت المندوة  إلى الترويج لتونس كموقع استثماري مربح ، وتم عرض سلسلة من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات ذات الأولوية ، فضلاً عن التعريف بالطابع المميز لمناخ الاستثمار في تونس ، وفي الوقت نفسه ، التركيز على كل من إمكانات الاستثمار في رومانيا. وفي مناطق محددة من البلاد ، مع فرص كبيرة لرجال الأعمال التونسيين.

 

في كلمتها الافتتاحية ، قالت سعادة السيدة رجاء الجهيناوي بن علي ، سفيرة تونس في رومانيا ، ان المبادرة في تنظيم هذه الندوة عبر الإنترنت ،كانت  احتفالاً بمرور 57 عامًا على العلاقات الدبلوماسية الثنائية ،

ولتعزيز الثقة في التعاون التجاري الثنائي ، تماشياً مع المصالح المشتركة والإمكانيات الحقيقية لمصلحة البلدين. وأكدت ان القفزة الكبيرة في الاستثمار الأجنبي المباشر في تونس على تنامي ثقة الشركات الدولية في مناخ الأعمال في البلاد.

 

وشددت  على أن “تونس مركز إقليمي يمكن للشركات الرومانية من خلاله تصدير منتجاتها وخدماتها وخبراتها إلى القارة الأفريقية.

ويمكن للشركات الرومانية الاستفادة من انضمام تونس إلى بعض المجموعات الإقليمية المهمة ، مثل السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا) ، لزيادة تواجدها في سوق يضم أكثر من نصف مليار مستهلك. وبهذا المعنى ، فإن تونس ورومانيا لديهما الفرصة لتعزيز التعاون الثلاثي مع شركائهما الاستراتيجيين: أوروبا الشرقية وأفريقيا والشرق الأوسط ".