لقاء لسعادة السفيرة رجاء الجهيناوي بن علي مع السيد شيكي أتيلا

أخبار السفارات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

لقاء  لسعادة السفيرة رجاء الجهيناوي بن علي مع السيد شيكي أتيلا ، وزير الأشغال العامة والتنمية والإدارة الروماني 

وسعادة السيدة رجاء الجهيناوي بن علي ، سفيرة تونس في رومانيا ، وعقد اجتماع عمل في 16 فبراير 2021 ، مع السيد شيكي أتيلا ، وزير الأشغال العامة والتنمية والإدارة.

في بداية الاجتماع

هنأت السفير السيد Cseke Attila على تعيينه وزيراً وتمنى له كل التوفيق في أداء مهمته. بدوره ، جدد الوزير استعداد رومانيا واهتمامها بتفعيل الحوار السياسي الثناء والتعاون الاقتصادي والتجاري مع تونس.


ناقش الاجتماع الجوانب الاقتصادية والسياسية والثقافية لتونس ، لا سيما في إطار الاحتفال بمرور 57 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، معربا عن الثقة في تعزيز التعاون التجاري الثنائي ، بما يتماشى مع المصالح والإمكانات المشتركة. 

كما أشار سعادته إلى أن "تونس هي مركز إقليمي يمكن من خلاله للشركاء الرومانيين تصدير منتجاتهم وخدماتهم وخبراتهم إلى القارة الأفريقية من أجل تعزيز وجودها في سوق يضم أكثر من نصف مليار مستهلك. ومن هذا المنطلق ولدى تونس ورومانيا الفرصة لتعزيز التعاون الثلاثي مع شركائهم الاستراتيجيين: أوروبا الشرقية وأفريقيا والشرق الأوسط ".

وفي هذا الصدد ، قدمت معالي السفيرة للوزير مشروعين حاليين لوزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية التونسية هما "مشروع تبارورة" و "سبخة بن غياضة" اللذان يمكن تنفيذهما مع شريك استراتيجي ، في شكل الشراكة بين القطاعين العام والخاص. سيكون هذان المشروعان مرجعا وسيسمحان لمختلف الشركاء الرومانيين بتقديم الخبرة اللازمة في تطوير وتحديث شبكة البنية التحتية التونسية.