ستيفان رادو أوبرا: عقد اللجنة الرومانية - الكويتية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني خطوة مهمة لزيادة فرص الاستثمار بين البلدين

أخبار السفارات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 

أكد نائب رئيس مجلس الشيوخ الروماني السيناتور ستيفان رادو أوبرا اليوم الجمعة رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع الكويت.

جاء ذلك خلال لقاء عقده نائب رئيس مجلس الشيوخ الروماني اوبرا مع سفير الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري.

ووصف أوبرا عقد اللجنة الرومانية - الكويتية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني، بأنه شكل خطوة مهمة للاستفادة من فرص التعاون الاقتصادي وزيادة فرص الاستثمار بين البلدين.

كما شدد على أهمية تعزيز التعاون مع مجلس الأمة الكويتي لما له من دور كبير في توطيد وتعزيز أوجه التعاون البناء بين البلدين في مختلف المجالات.

من جهته، أكد السفير الهاجري وجود رغبة حقيقية من قبل الساسة والحكومة الرومانية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتدعيم التعاون المشترك في مختلف المجالات.

ووصف العلاقات بين الكويت ورومانيا، بأنها متميزة، مؤكدا أنها في تطور مستمر بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والبرلمانية.

من ناحية أخرى، قال السفير الهاجري إنه تم خلال اللقاء التباحث حول آخر مستجدات قضية المواطن الكويتي محمد البغلي المفقود في رومانيا منذ اغسطس 2015، مشيرا الى انه أكد ضرورة بذل المزيد من الجهود لمعرفة مصيره، حيث إن القضية تحظى باهتمام كبير على المستويين الرسمي والشعبي في الكويت.

هذا، وتعود العلاقات بين الكويت ورومانيا الى عام 1963، حيث تعد الكويت من أولى الدول الخليجية التي أقامت علاقات ديبلوماسية مع رومانيا.