رئيس الجالية المصرية في رومانيا يكشف كواليس انتخابات المصريين في الخارج

نشاطات الجالية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

انطلق اليوم الأحد، العرس الانتخابي لمجلس الشيوخ في الخارج، كما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، وتتم الانتخابات لمجلس الشيوخ من خلال تصويت المصريين عبر البريد السريع، التي تجرى اليوم الأحد والغد الإثنين 9 و10 أغسطس الجاري.

 

وتعليقا على سير العملية الانتخابية، قال عبدالله مباشر، رئيس الجالية المصرية في رومانيا، إن أنباء الجالية المصرية في رومانيا يستقبلون انتخابات مجلس الشيوخ بشغف كبير، لاستكمال الهيئات التشريعية في مصر.

 

 

وكشف رئيس الجالية المصرية في رومانيا، خلال تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الأسر المصرية في الخارج، يشاركون في انتخابات مجلس الشيوخ لأول مرة، وذلك لتوقفها منذ عدة سنوات.

 

وأضاف "مباشر"، أن التصويت على انتخابات مجلس الشيوخ هذا العام سيتم من خلال البريد السريع، لكل أبناء الجالية المصرية في مختلف الولايات في دولة رومانيا، حيث سيتم إرسال التصويت إلى السفارة المصرية في مدينة بوخاريست، منعًا لوجود تزاحم يتسبب في انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ودعت وزارة الخارجية في بيان سابق لها، من خلال اتصال مع المواطنين المصريين المقيمين في الخارج للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 يومي 9 و10 أغسطس.

 

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات قرارًا بتنظيم تصويت المصريين خارج مصر في انتخابات مجلس الشيوخ، وقامت وزارة الخارجية بالتنسيق مع الهيئة بنشر فيديو تعريفي بالخطوات التي حددتها الهيئة الوطنية لتصويت المصريين بالخارج على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي لبعثاتنا في الخارج.