رحيل العميد "تميم صاحب"

نشاطات الجالية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 

الموت من السنن الكونية التي أقرها الله عز وجل على جميع مخلوقاته، الدنيا ليست الا محطة مؤقتة يمر عليها جميع البشر تبحر سفينتهم بدون شراع الى الاخرة ويستيقظون من احلامهم الدنيوية الى الحقيقة المطلقة

في الامس فارقنا الأخ تميم صاحب ، ومن من عرب رومانيا لايعرف هذا الاسم؟  أولم يلتقي به!  

بل ومن منهم لم يلجا اليه مرة طلبا للمشورة او للمساعدة او حبا  في اللقاء؟

تميم صاحب شخصية ودودة ، محبوبة ، مرحة ،متواضعة،  كريمة، صريحة، نصوحة ،خفيفة الظل  متصالحة مع نفسها، دائمة الابتسامة ، خالية من العقد  بسيطة في التعامل مع الاخر.

تميم ابن دمشق  ينتمي الى اسرة صوفية كردية   فأجداده من أصحاب الطريقة النقشبندية المعروفة .

درس "تميم صاحب"  الهندسة في رومانيا وكان متفوقا في دراسته  ، واتجه بعدها للعمل كمتعهد للبناء في المملكة العربية السعودية،  وخلال عمله هناك حقق ثروة ضخمة ورصيد كبير من الخبرة، اتجه بعدها للعمل في المقاولات في كندا ، وأيضا تمكن هناك من تحقيق نجاحات ضخمة.

مع بداية التسعينيات عاد "تميم" الى رومانيا،  واسس أول واضخم مجمع تجاري للمفروشات في بوخارست ( تاميليا ). 

عمل تميم في العديد من الاعمال التجارية والهندسية سواء منفردا او مع شركاء ، ورغم ان اغلب من شاركهم في رومانيا انتهت بهم الأمور الى استغلال طيبته وكرمه والتكسب من سماحته،  فانه لم يتوانى يوما عن دعم من طرق بابه،  فقد ساعد الكثيرين في الحصول على الجنسية الكندية والاستثمار هناك.

الكثيرون كانوا يقصدونه طلبا للمعونة او لقرض مؤقت ،  وبعد ان يستحصلون عليه لايعود يراهم بل ويتجنبون لقائه!  ومع ذلك فقد استمر في اقراض الاخرين ودعمهم، وكان يقابلهم بابتسامته المعهودة ويجيب طلباتهم دون تردد.

شارك تميم في نشاطات الجالية العربية وكان دائم الحضور والمشاركة في أغلب الفعاليات والنشاطات والتظاهرات، ومنحته الجالية السورية لقب عميدها نظرا لتاريخه واعماله ونشاطاته وحضوره المميز كما منح العديد من الألقاب والعضويات الفخرية وكان اخرها الرئيس الفخري لجالية السوريين والقنصل الفخري للائتلاف السوري المعارض.

تغمد الله تميم بواسع رحمته واسكنه فسيح جنانه وتقبل دعوات محبيه بالرحمة والغفران.