وفاة المناضل الفلسطيني " حسن أحمد جابرالجابر " والد الأخ أحمد جابر.

نشاطات الجالية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 

في مثل هذه الأيام عام 2006  قام الأخ  الإعلامي “عبدالله مباشر” رئيس الجالية المصرية في رومانيا   بالتحضير لأكبر مفاجئة في تاريخ  زميله “أحمد جابر” .

زيارة المناضل الفلسطيني " حسن الجابر" مدرب الصاعقة في منظمة فتح الى رومانيا ولقائه بعد سنوات بابنه في برنامج (مفاجئات مفاجئات)  الذي كانت تقدمه مقدمة البرامج المشهورة "أندريا مارين".

لحظات اللقاء التي سجلتها الكاميرا عبرت عن أرقي واسمى مشاعر يكنها الابن "احمد جابر" لوالده البطل الفلسطيني، والتي اكتملت بركوع "احمد" ليقبل قدمي والدته وعيون الفرحة تنهمر من عينيه.  لحظات إنسانية وعاطفية حفرت مكانها في الذاكرة.

ومنها بدانا بالتعرف على مرحلة من أهم مراحل العمل الفلسطيني، وقف خلفها جنود مجهولون قدموا من عملهم وجهدهم ووقتهم الكثير الكثير ومنهم المناضل القائد "حسن جابر". حدثنا كشاهد على العصر عن ذكرياته ومعاناته وعن النزوح واللجوء والخيام والتشرد، وعن ارض وبيت، وعن امل في العودة وذكريات لاتنسى وحق لايضيع.

توفي اليوم المناضل الفلسطيني " حسن جابر" في احدى مشافي العاصمة الأردنية بعد صراع مع المرض ولم يتحقق حلمه في العودة!

في عام 1948 ترك "حسن جابر" مقاعد الدراسة وترك منزله في فلسطين  في ربيع شبابه ، ولم يجد بديل سوى حمل البندقية للدفاع عن اهله وارضه وعرضه،  ومن ثم رافق اهله وأبناء بلده لحمايتهم خلال نزوحهم وتشتتهم ، الى صيدا وبيروت ودمشق ليستقر به المقام في الأردن . اخذا معه جميع الاوراق والمستندات والوثائق التي تثبت ملكيته وحقه في العودة لبيته وارضه .

يفتخر المناضل "حسن الجابر" بانه درب على العمل الفلسطيني خير ابطال المقاومة وقادتها، وتخرج من مدرسته أسماء فلسطينية وعربية لامعة، يذكرونه بكل المحبة والتقدير والاعجاب والاحترام كأول معلم تدريب قوات المغاوير  . وورث ابنه "احمد" عن والده حب العمل والنضال فسار على نفس الطريق.

ورغم تعرض "احمد" لعملية اغتيال تركت اثارها على جسده حتى اليوم،  فان احمد تابع نضاله الفلسطيني السياسي السلمي في رومانيا عبر الاعلام الروماني، وتشهد له الساحة الفلسطينية في رومانيا بقوة تأثيره وعلاقاته المتميزة ونضاله الإيجابي ودفاعه عن قضيته ومعاناة شعبه .

النادي الروماني العربي للثقافة والاعلام

جالية السوريين – رومانيا

مركز القدس الفلسطيني في رومانيا

النادي الثقافي السوري الروماني

ينعون اليكم وفاة المناضل الفلسطيني " حسن الجابر" بعد حياة مليئة بالعطاء والكفاح صباح اليوم في عمان العاصمة الأردنية .

ويتوجهون الى الأخ والزميل الإعلامي " أحمد الجابر" بخالص العزاء والمواساة، رحم الله الفقيد الغالي واسكنه فسيح جنانه وانا لله وانا اليه راجعون.

نظرا لظروف الكورونا تقبل التعزية على الواتس اب الخاص بالأخ "احمد جابر" على رقم الهاتف

0723537250