في رثاء الصاحب تميم صاحب .

نشاطات الجالية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 

في ذكرى ميلاد الصاحب والصديق والاخ الحبيب رجل الاعمال، ورجل الخير والكرم والعطاء " تميم صاحب" عميد الجالية السورية في رومانيا.

حين كان " تميم " بيننا، لم يدري بخلدنا يوما ما اننا سنرثيه ونفتقده ونحزن عليه، وهو الذي كان بيننا دائم المرح والابتسام حتى في اشد المواقف ظلمة وحلكة.

 لم نكن ندري قيمة صاحبنا "تميم الصاحب" ولم نتخيل اننا سنعاني   بكل معنى الكلمة من غيابه، اليوم وفي ذكرى ميلاده وهي اول ذكرى تمر علينا وهو غائب عنا بعيد.  كم كنا نتمنى لو نقول له اليوم " كل عام وانت بخير" كما كنا نفعل دائما؟

ورغم غياب جسده هذا العام، فان روحه ومحبته ومرحه وحضوره لازالت معنا، وسنقول له " كل عام وانت بخير يا تميم وانت في جنان النعيم" ونحن على ثقة مطلقة انه ينظر الينا من هناك من بعيد، ويبتسم ابتسامته الطفولية البريئة المعهودة.

أهله وأصدقائه ومحبيه والجالية السورية في رومانيا وفي السعودية وفي كندا وفرنسا وبريطانيا بمعارضيها ومؤيديها ورماديها أجمعت على الترحم عليه وذكر مناقبه.

اكتسب "المغفور له بإذن الله تعالى" خلال وجوده في رومانيا القابا عديدة لم يكن أهمها عميد الجالية السورية، وانما رجل الخير والكرم والمحبة، فقد دعم " تميم " ماليا ومعرفيا الكثيرين من أصحاب ثروات اليوم في بداياتهم المتواضعة، وحفزهم بخبرته على النجاح. وكان جسرا عبروا من خلاله الى عالم المال والاعمال. ماعدا دعمه للفقراء ولنشاطات الجالية وفعالياتها.

لقد سلبه الموت من بيننا جسدا، ولكنه باق فينا روحا وذكرى، فلازال اصحابه يشعرون بدفء الأماكن التي كان يرتادها، وبحضوره المميز في جلساتهم وافراحهم واتراحهم.  

يا ليت الأيام تعود لنخبرك يا تميم.   كم انت عزيز علينا! وكم أنا نفتقدك! ونفتقد محبتك وجلساتك ومرحك والفتك وصداقتك وشجاعتك ومرؤتك.

ولنخبرك اننا اليوم احيينا ذكرى ميلادك بتبادل الرسائل بيننا، وتذكرك والترحم عليك وذكر مناقبك وأعمالك وجلساتك، وشكونا لبعضنا البعض كم نحن نشتاق لك.

.
رحمك الله برحمته الواسعة واسكنك فسيح جنانه

 

جالية السوريين – رومانيا

اتحاد العرب في رومانيا 

النادي الثقافي السوري الروماني

جمعية سيما للأطباء والصيادلة السوريين في رومانيا

غرفة التجارة السورية – الرومانية

جمعية رجال الأعمال السوريين – رومانيا

جمعية الصداقة السورية الرومانية

المركز الثقافي العربي 

النادي الروماني العربي للثقافة والاعلام