لماذا لم تشملنا تهنئة الرئيس الروماني؟

نشاطات الجالية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times


هو السؤال الذي يتداوله اليوم المسلمين الرومان والمسلمين المقيمين على الأراضي الرومانية من أصول غير تترية وتركية، بعد ان اطلعوا على رسالة التهنئة التي خص بها الرئيس الروماني الجالية المسلمة في رومانيا بمناسبة شهر رمضان.
يقول المسلمون الذين لم تشملهم التهنئة:
تلقينا بسعادة وسرور نبأ رسالة التهنئة التي وجهها الرئيس الروماني " الى الجالية المسلمة في رومانيا بمناسبة شهر رمضان
وحزنا جدا حين وجدنا ان سيادة الرئيس قد نسي ان هناك في رومانيا مسلمين من أصول غير تركية وغير تترية، يشتركون مع اخوتهم الاتراك والتتار بالاحتفال برمضان
وأغلب هؤلاء موجودين على الأراضي الرومانية اما كضيوف لاجئين او مقيمين بشكل دائم ، وكثير منهم مواطنين رومان حصلوا على كامل حقوق المواطنة وواجباتها ، ويكنون كامل الاحترام والتقدير لرئيس رومانيا كاي مواطن روماني .
لاشك بان اغفال توجيه التهنئة الى الجالية المسلمة ( من أصول رومانية وغير رومانية ) وتوجيهها فقط للجالية المسلمة التاريخية من تتار واتراك والمسلمين في رومانيا لم يكن مقصودا، وانما هو نتيجة قلة اعداد هؤلاء (عشرات الالاف) بحيث لم يعتبر مكتب الرئيس الإعلامي انه من المهم ان يتوجه بالخطاب لهم أيضا.
يأمل المسلمون في رومانيا من حملة الجنسية الرومانية والمقيميين فيها بشكل قانوني ان لايتم نسيانهم في المرات القادمة فسيسرهم كثيرا ان يتم تذكرهم في تلك المناسبات وغيرها.

 

رابط الرسالة على موقع الرئاسة الرومانية