كيف تطور COVID-19 في رومانيا في شهر حزيران؟

تقارير وتحاليل
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تم في شهر حزيران في رومانيا حصول 5569 حالة جديدة لمرض COVID-19،  كما تم تثبيت ما مجموعه 24.826 مصاباً في رومانيا بفيروس كورونا الجديد.

كيف تطور COVID-19 في رومانيا في هذا الشهر؟ هل تعتقد أن وباء COVID 19 سيموت ببطء في رومانيا؟ تقول الأرقام خلاف ذلك. منذ بداية الوباء وحتى الآن بلغ عدد الإصابات 24.826 حالة من COVID-19 في رومانيا. وتم في شهر حزيران وحده الإبلاغ عن إصابة 5.569 شخصاً بفيروس كورونا الجديد، وهو خامس إجمالي عدد الأمراض منذ بدء وباء 26 شباط. وفي بداية شهر حزيران، كانت رومانيا في حالة التأهب الأولى، مع بعض تدابير الاسترخاء التي دخلت حيز التنفيذ حيث استؤنفت المسابقات الرياضية، في الهواء الطلق والعروض والحفلات الموسيقية في الهواء الطلق والسفر خارج المدينة بدون قيود والذهاب إلى الشاطئ.

…لكن الذي حصل لحالات COVID-19 مباشرة بعد فترة الاسترخاء؟ لقد زاد عدد المصابين، وفي أيام عديدة تجاوز من هذا الشهر تجاوز العدد 300 حالة جديدة خلال 24 ساعة والخصوصية تقع في أن معظم الحالات الجديدة كانت في حالات تفشي المرض والمستشفيات والمراكز الاجتماعية. وعلى سبيل المثال، ظهر في 13 حزيران في محافظة بيستريتسا-ناسود، تفشي جديد للمرض في المركز السكني للمسنين “زهاريا وإليزابيتا” حيث تم التأكيد على المرض عند ثلاث ممرضات و18 من ضيوف المركز. وفي مقاطعة كلوج، في مركز المسنين في بلدية تشاغا، ظهر تفشي آخر حيث تم التأكيد على 56 شخصاً مع مرض COVID 19. وظهرت حالات تفشي أخرى العديد من المحافظات الرومانية.

…والعاصمة الرومانية أيضاَ سجلت ارتفاعاً شديداً لعدد الإصابات حيث تم في مستشفى باغداسار أرسيني، التأكيد على وجود 16 حالات جديدة من بين أعضاء الطاقم الطبي في بداية الشهر. وظهر كل هذا التفشي الجديد في آخر 24 يوماً وبعشرات الأشخاص في كل واحد من تلك المراكز لتفشي المرض.

…وصرح الطبيب أدريان مارينيسكو Adrian Marinescu، وهو طبيب الأمراض المعدية، في معهد “ماتي بالش” – “Matei Balş” وهو أكبر مركز يعالج مرضى الكوفيد في بوخارست: “من الواضح أن دراسة هذه البؤر لها دور هام وخطير، وكذلك الاختبار، وعدد الاختبارات، ولكننا مهتمون أيضاً بأن الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض يتم اختبارهم بشكل أقل. ونحن نحاول العثور على تفسير لذلك ولكن في رومانيا، ليس بعد الوضع الذي نريده. إن التوازن الذي كنت أخبركم عنه بين تدابير الاسترخاء وتدابير الوقاية ليس متوازناً بعد، ومن الواضح أننا حالياُ لا نتبع القواعد بشكل صحيح.”