700 ألف مواطن روماني يبحثون عن عمل، كيف ستساعدهم الحكومة؟

أخبار وتقارير اقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

ستطور الحكومة برنامجاً يمكن من خلاله دفع 30% من إجمالي الراتب، خلال فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر، للشركات التي تشغل الباحثين عن العمل. وتزداد هذه النسبة للشركات التي توظف الخريجين من الشباب أو الأشخاص الذين يقتربون من سن التقاعد. وستكون الشركات ملزمة بعدم التخلي عن عقد العمل مع الموظف لفترة من الزمن تعادل نفس فترة الدعم، بعد التوقف عن الحصول على دعم الدولة.

ستتمكن رومانيا من الحصول على ثلاثة إلى خمسة مليارات يورو من الاتحاد الأوروبي. وتساعدك الحكومة في الحصول على وظائف أسهل بعد وباء Covid-19 ؛ ستدفع الحكومة 30٪ من إجمالي راتب الموظفين مؤخراً.

…وسيأتي المال لهذا البرنامج من الاتحاد الأوروبي ، الذي اعتمد للتو أداة دعم مؤقتة للتخفيف من خطر البطالة. وبالتالي ، يقدم الاتحاد الأوروبي قروضاً للدول الأعضاء حتى يتمكنوا من مساعدة الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على وظيفة، أو العمال الذين يريدون  الاحتفاظ بوظائفهم خلال الأزمة.

وقال لودوفيك أوربان:”من خلال هذا البرنامج ، يمكن للدول الأعضاء الحصول على مبالغ كبيرة من المال ، شريطة توفير الضمانات. ويجب أن تقدم رومانيا ضماناً يصل إلى 400 مليون يورو وستستفيد ، وفقاً لحساباتنا ، من مبلغ يتراوح بين ثلاثة مليارات يورو إلى خمسة مليارات يورو”.

وأكد رئيس الوزراء أن ما يقرب من 600 ألف روماني عاطلون عن العمل تقنياً، وسيبحث في الفترة المقبلة، أكثر من 700 ألف روماني عن مكان للعمل.