سيتم افتتاح خط أنابيب الغاز IASI-UNGHENI-CHISINAU في عيد استقلال مولدوفا

أخبار وتقارير اقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

صرح رئيس الوزراء المولدوفي السيد يون كيكو في اجتماع الحكومة بتاريخ 12/8/2020 إنه سيتم افتتاح خط أنابيب الغاز Iasi-Ungheni-Chisinau رسمياً بتاريخ 27 آب 2020، عندما تحتفل جمهورية مولدوفا بعيد الاستقلال.

وأعلن رئيس الوزراء المولدوفي أنه “وتم إرسال الدعوة لمشاركة رئيس الوزراء الروماني، لودوفيك أوربان، في هذا الحدث من أجل استعادة الأهمية الوطنية التي تستحقها”.

وأعرب المسؤول المولدوفي الكبير عن أمله في أن “يأخذ العامل في السوق المحلية المولدوفية بعين الاعتبار خط أنابيب الغاز الجديد هذا لتوريد الغاز الطبيعي داخل جمهورية مولدوفا.”

وصرح يون كيكو، الذي أعرب عن امتنانه في هذا الصدد لرومانيا والشعب الروماني: “مع الانتهاء من الأعمال لهذا الخط، تحصل مولدوفا على مزيد من الاستقلال في مجال الطاقة وتعزز ضمنياً استقلالها كدولة”.

جدير بالذكر أن الأعمال الإنشائية لخط أنابيب الغاز Ungheni-Chisinau قد بدأت في شهر شباط 2019. يبلغ طول خط الأنابيب 120 كم، وتبلغ القيمة التقديرية للمشروع 76 مليون يورو. وتمثل شبكة نقل الغاز الطبيعي على طريق Ungheni-Chisinau المرحلة الثانية من مشروع ربط Iași-Ungheni-Chisinau. واكتملت المرحلة الأولى، وهي بناء خط أنابيب الغاز Iași-Ungheni ، في شهر تموز 2014.