بولوش: يمكن أن تستفيد بوخارست من 2.1 مليار يورو من الصناديق الأوروبية في الفترة 2021-2027

أخبار وتقارير اقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

قال وزير الصناديق الأوروبية مارشيل بولوش، يوم الاثنين، إن بوخارست قد تستفيد من الأموال الأوروبية التي يبلغ مجموعها 2.1 مليار يورو في فترة البرمجة المقبلة (2021-2027)، ومن المكن استكمال مبالغ إعادة تأهيل خطوط أنابيب الطاقة الحرارية.

وقال الوزير مارشيل بولوش: “فترة البرمجة المقبلة سخية بالنسبة لبوخارست. هناك أموال أوروبية مقترحة للتخصيص تصل إلى 2.1 مليار يورو، منها 1.5 مليار من الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية، بمساهمة من ميزانية الدولة والميزانيات المحلية، والفرق 700 مليون يورو من تسهيلات التعافي والمرونة “.

وحدد الوزير بولوش أن هناك ثلاثة مشاريع على الأقل ذات أهمية كبيرة تنفذ في التنفيذ في الوقت الحالي في بوخارست: إعادة تأهيل نظام تدفئة المنطقة، وإدارة النفايات، والمشروع المتعلق بالصرف الصحي.

وأوضح بولوش أنه فيما يتعلق بمشروع تدفئة المنطقة، فإننا بصدد إبرام عقد تمويل لإعادة تأهيل 100 كيلومتر من شبكة نقل الطاقة الحرارية من إجمالي 954 كيلومتراً.

وقال المسؤول أيضا إنه اقترح إضافة 200 مليون يورو، من صندوق التعافي والمرونة، لمشروع 500 مليون يورو لإعادة تأهيل وإصلاح شبكات التوزيع، من أجل السيطرة على الفقدان.

وأضاف بولوش: “إنه مشروع ذو أهمية كبيرة لمدينة بوخارست. إذا لزم الأمر، سنهتم بتخصيص أموال إضافية لهذا المشروع. بالإضافة إلى شبكة النقل البالغ طولها 954 كيلومتراً، هناك 2953 كيلومتراً من شبكة التوزيع. مشروع مهم آخر الذي يجري تنفيذه في فترة البرمجة الحالية يتعلق بإدارة النفايات والمحرقة، بقيمة 208 مليون يورو، والتي من أجلها، وبالتعاون مع البلدية، لإيجاد أفضل حل لموقع المحرقة “.

وتبلغ قيمة المشاريع الثلاثة قيد التنفيذ، التي ذكرها بولوش، مليار يورو، من الأموال الأوروبية.

 (المصدر: موقع وكالة اجير برس للأنباء