وزير المالية: الضرائب لن تزيد حتى نهاية العام الحالي ولا في العام المقبل

أخبار وتقارير اقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

أعلن وزير المالية، فلورين كتسو،1، أن وزارة المالية لا تتوخى زيادة الضرائب سواء هذا العام أو العام المقبل، لأن لديها بالفعل حلولاً لتمويل النفقات الضرورية خلال هذه الفترة.

وقال الوزير كتسو في رسالة مصورة بالفيديو نشرها على صفحته على الفيسبوك: “نحن لا نرفع الضرائب. وقد قلت لن نرفع الضرائب في هذه الفترة أو في المستقبل. وهذا ليس وقت زيادة الضرائب. نحن نؤمن باقتصاد ليبرالي مع ضرائب منخفضة، وقليلة ولكن يدفعها الكل. ومن منصبي كوزير المالية، أقول لكم إن الضرائب لن تزداد حتى نهاية هذا العام او القادم المقبل، فلدينا بالفعل حلول تمويلية لهذا العام وحلول تمويلية معدة للعام القادم لتمويل جميع النفقات التي نحتاجها في هذه الفترة الصعبة “.

وشدد الوزير كتسو في هذا السياق على أن رومانيا تمر بفترة حملة انتخابية تتميز بإرسال رسائل من جميع الأنواع بخصوص صحة الاقتصاد، قائلاً إن: “رومانيا، إلى جانب الاقتصادات الأخرى، تمر بأوقات عصيبة. ويجب أن يتعافى الاقتصاد العالمي. كما أننا نمر بأزمة صحية لم تنته، ولا نعرف إلى متى ستستمر. وخلال هذه الفترة، تمر رومانيا بحملة انتخابية، وانا أعلم انكم تُقصفون يومياً بمئات الرسائل التي ليس لها دعم حقيقي على أرض الواقع، وخاصة الرسائل التي تتناول صحة الاقتصاد. ومن منصبي كوزير للمالية العامة، أنا هنا لأخبركم الوضع الحقيقي للاقتصاد وقلت لكم هذا طوال الوقت، لقد قلت دائماً: الثقة والشفافية والمهنية. ولم تكن هناك طوال هذه السنة أية مشكلة لم يكن لدينا حلول لها، حتى اللحظة التي مرت علينا وكان فيها احتياطي الدولة عند الصفر وجدنا لها حلولاً، وقمنا بتأمين الكمامات والمطهرات للحفاظ على صحة الناس، لقد وجدنا موارد كافية لدفع تكاليف البطالة الفنية لدعم الشركات، وتفاوضنا مع النظام المصرفي لإيجاد أفضل إجراء لإلغاء الأقساط. لا يوجد مشاكل ليس لها حلول “.

(وكالة الأنباء آجر برس