رومانيا تمنح 250 ألف يورو لصالح جمهورية مولدوفا

أخبار وتقارير اقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

ستمنح وزارة الخارجية، بقرار من وزير الخارجية بوغدان أوريسكو، تبرعاً بقيمة 250 ألف يورو من أجل تنفيذ مشاريع لدعم المجتمع المدني والصحافة المستقلة في جمهورية مولدوفا. ويتم تخصيص المساهمة من ميزانية التعاون الإنمائي الدولي والمساعدات الإنسانية لعام 2020 وسيتم منحها من خلال الصندوق الأوروبي للديمقراطية (EED)، الذي أنشأه الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في عام 2013، ككيان مستقل ذو خبرة في تعزيز المشاريع تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في دول الجوار الأوروبي.

ويأتي القرار استمراراً لنشاط رومانيا المستمر في اتجاه دعم المسار الأوروبي لجمهورية مولدوفا، وهو الخيار الوحيد القادر على ضمان الاستقرار والازدهار لمواطنيها. وبالتالي، تهدف رومانيا إلى تعزيز ارتباط جمهورية مولدوفا بالقيم الأوروبية والمبادئ الديمقراطية، من خلال تقديم دعم ملموس للمجتمع المدني ووسائل الإعلام باعتبارها داعماً رئيسياً لهذه القيم.

وتكمل رومانيا بهذه الطريقة الاستثمارات المتعددة في جمهورية مولدوفا، بما في ذلك من خلال وكالة التعاون الإنمائي الدولي (RoAid)، التابعة لوزارة الخارجية، في البنية التحتية والمؤسسات التعليمية والنظام الطبي والعديد من المجالات الأخرى، بما في ذلك وسائل الإعلام، من أجل إضفاء الطابع المهني وضمان الاستقلال من أجل أداء دورها الديمقراطي بنجاح.

وستواصل رومانيا العمل في تقديم الدعم المباشر لمواطني جمهورية مولدوفا، على أساس العلاقة الخاصة القائمة على اللغة والثقافة والمجتمع التاريخي، وكذلك على الشراكة الاستراتيجية من أجل التكامل الأوروبي لجمهورية مولدوفا.

(المصدر: الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الرومانية mae.ro