الحوادث الأمنية أثرت على 441998 معاملة دفع

أخبار وتقارير اقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

قالت روكساندرا أفرام، مديرة في البنك الوطني الروماني، يوم الأربعاء 11/11/2020، إن الحوادث الأمنية أثرت على 441.998 عملية دفع، وبلغت قيمتها حوالي ملياري يورو.

وقالت روكساندرا أفرام، في مؤتمر “الخدمات المصرفية المالية الرقمية والأمن السيبراني”: ” ولدي بعض البيانات، وهي مهمة في رأيي. نحن أرسلنا استبيانات إلى مزودي خدمة الدفع، ووجدنا أنها مسجلة حتى الآن، ولا أعرف ما إذا كانت محدّثة بالفعل ، فقد تكون هناك فجوة طفيفة، ولكن  20 حادثاً تشغيلياً كبيراً، وثلاث حوادث أمنية كبيرة ، يفهم من خلال هذه الحوادث الأمنية الكبيرة هجومين أمنيين من النوع رفض الخدمة الموزعة Distributed Denial of Service وهجوم أمني واحد من  النوع التصيد الاحتيالي phishing ، وتم تسجيلهما هكذا عندنا، وفي الواقع تم رفع السرية عن بعضها، ولم تكن بالضرورة حوادث كبيرة، لأنها لم تستوف جميع المعايير، وأعيد تصنيفها على أنها حوادث بسيطة، فما هو تأثير هذه الحوادث على النظام المصرفي؟ وبخصوص أثرها فقد كانت على الشكل التالي: خمسة من الحوادث أثرت على التواجدية وقابلية الاستفادة، وحادثة واحدة تتعلق بالنزاهة والاستمرارية والتواجدية وقابلية الاستفادة والموثوقية، وسبع حوادث على الاستمرارية، وأربع حوادث على التواجدية وقابلية الاستفادة، وحالتان على النزاهة والتواجدية، وحادثة واحدة تتعلق بالسرية والتواجدية، و3 حوادث تتعلق بالاستمرارية والتواجدية. وبلغ إجمالي عدد معاملات الدفع التي تأثرت بهذه الحوادث 441.998 معاملة. وهذه كانت معاملات الدفع المتأثرة، وتمثل قيمتها نحو ملياري يورو.

كما أشارت إلى الحوادث التي كان لها تأثير على مستخدمي خدمة الدفع، مشيرة إلى تأثر 479.474 مستخدماً. وكان متوسط ​​وقت التوقف عن العمل حوالي 14 ساعة.

وقالت روكساندرا أفرام: “وضعنا ليس سيئاً للغاية، وآمل أن تكون هذه كلها حوادث حقيقية، وربما تكون حقيقية، لأن السكان رأوها على الفور. لذلك لا توجد مشكلة لتقليل هذه الظاهرة المؤسفة في السوق