خفض رواتب القطاع العام بنسبة 25٪

أخبار وتقارير اقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 يقدّر رئيس الحزب الاجتماعي الديمقراطي مارشيل تشيولاكو أن إيرادات الموظفين في نظام الموازنة ستنخفض بنسبة 25٪ وأنه سيتم اتخاذ قرار في هذا الصدد خلال اجتماع حكومي وفقاً لوكالة الأنباء آجربريس.

وقال تشيولاكو في برنامج بُثّ على محطة التلفزيون العامة TVR1: “السيدة توركان (وزيرة العمل، رالوكا توركان) أجرت هذه التخفيضات في عام 2010، عندما كانت في الحزب الديمقراطي الليبرالي PDL. لم تكن وزيرة العمل بل كانت عضواً في البرلمان وصوتت للتخفيضات بنسبة 25٪. وستأتي نتيجة الحسابات غداً، بعد المذكرة المعتمدة في الحكومة، وسترون أن التخفيضات سترتفع إلى 25٪. إنهم لا يعرفون كيف يفعلوا أي شيء آخر. إنهم لا يعرفون كيف يوازنون الاقتصاد، ولا يعرفون كيف تدر الدخل، وكيف تخلق الاستهلاك، وكيف تستثمر “.

وشدد رئيس الحزب الاجتماعي الديمقراطي مارشيل تشيولاكو على أن الحل في السياق الاقتصادي الحالي ليس خفض الرواتب، بل زيادة الإيرادات لموازنة الدولة.

وأضاف رئيس الحزب الاجتماعي الديمقراطي: “عليك أن تدر دخلاً. أين الـ 100 مليار التي اقترضها كتسو؟ سألته 100 مرة. لم يجيب أبداً. إذا لم يخلق دخلاً، فمن أين يمكنه الحصول على المال؟ إذا جمّد كل شيء، حتى لم يعد يوجد استهلاك، فمن أين يأتي الدخل؟ إذا لم يكن لديك استثمارات … أتيت بالموازنة إلى البرلمان بتأخير شهرين. ولم تبدأ أي استثمارات جديدة “.

(المصدر: موقع بورصة