رومانيا ترفض بناء هواوي لمشروع شبكة

أخبار وتقارير اقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 أفادت التقارير أن رومانيا منعت الصين وشركتها التكنولوجية هواوي من المشاركة في شراء تكنولوجيا الجيل الخامس. وقد وافقت الحكومة الرومانية نفسها على سياسة الولايات المتحدة بمنع شركات التكنولوجيا الصينية من المشاركة .

أصبحت القارة الأوروبية ساحة لمعارك التكنولوجيا بين الصين والولايات المتحدة، وكذلك هواوي ومنافسيها الأوروبيين، وهم إريكسون ونوكيا. والسبب هو أنه إذا لم يكن لدى هواوي إمكانية الوصول إلى شبكة الجيل الخامس، فإن الشركتين ستتاح لديهما فرصة كبيرة للتعامل مع المشروع.

وقال بافل بوبيسكو، عضو غرفة التجارة الرومانية، الجمعة، 16 نيسان/أبريل، "لقد وافقت الحكومة للتو على مشروع قانون مهم جدا لرومانيا، وختم مذكرة عام 2019 الموقعة في واشنطن، مما يعني أن الصين وهواوي مستبعدتان من أي شراكة محتملة من الجيل الخامس".

ورومانيا نفسها حليفة للولايات المتحدة. حيث أعاقت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين العديد من الصناعات التكنولوجية

 

من ناحية أخرى ، على الرغم من إدراجها في القائمة السوداء الأمريكية ، تواصل Huawei حاليا إعداد بنيتها التحتية لتكنولوجيا الجيل الخامس. كما نفت هواوي مزاعم الولايات المتحدة وحلفائها بأنها تقوم بالتجسس لصالح الصين.

وتماما مثل السياسة الأمريكية التي تمنع هواوي، أعربت رومانيا أيضا عن نفس الأسباب، أي من أجل الأمن القومي. "الأمن القومي هو الهدف الرئيسي، وحماية البيانات الشخصية للأجيال القادمة من رومانيا مهم جدا"، وقال Popescu.

في مشروع القانون الجديد، تنص الحكومة الرومانية على أن وظائف البائعين تخضع لأوامر أجنبية، وهياكل ملكية شفافة، وطاعة القانون.