استثمار 216 مليون يورو لتحديث تنظيم نقل الطاقة الحرارية في بوخارست

أخبار وتقارير اقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

وافقت المفوضية الأوروبية، الخميس، على استثمار 216 مليون يورو لتحديث نظام نقل الطاقة الحرارية في بوخارست، وفقاً لبيان صحفي صادر عن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي.

وذكر البيان: إن استثمار الاتحاد الأوروبي في تحديث البنية التحتية الأساسية لعاصمة رومانيا هو مثال جيد لمشروع يمكن أن يلبي في نفس الوقت أهداف تحسين الحياة اليومية للمواطنين، وكذلك أهداف الميثاق وتغير المناخ.

ويعد نظام نقل الطاقة الحرارية في بوخارست أحد أكبر الأنظمة في العالم، حيث يوفر الحرارة والمياه الساخنة لأكثر من 1.2 مليون شخص، بفضل الاستثمار المعلن يوم الخميس، سيتم استبدال 211.94 كم من خط الأنابيب، أي ما يعادل 105.97 كم من نظام النقل، لمعالجة المشكلة الحالية المتمثلة في فقدان حوالي 28٪ من الحرارة بين المصدر والمستهلك.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تركيب نظام جديد لكشف التسرب، وسيضمن المشروع نظام نقل طاقة حرارية مستدام وبأسعار معقولة، مما يزيد من كفاءة الطاقة للشبكة لتحسين نوعية حياة السكان والهواء بسبب الانخفاض الكبير في الغازات التي سيتم حرقها.

وتؤكد المفوضية الأوروبية أن هذا الاستثمار سيساهم في هدف رومانيا المتمثل في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بما يتماشى مع أهداف الميثاق الأوروبي.

(المصدر: آجر برس