arbgenfrdeitroruthtr

توركان: سنعين بشكل مؤقت 1000 شخصاً للعمل على رقمنة خمسة ملايين ملف تقاعدي

أخبار وتقارير اقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

كان هذا العام الزراعي هو العام الذي شهد إنتاجاً مرتفعاً للغاية، في العديد من مناطق البلاد، ويواجه مزارعو الخضار وضعاً مأساوياً.

أعلنت وزيرة العمل، رالوكا توركان، في بعض التصريحات الصحفية بعد المشاركة في مؤتمر بالفيديو مع مديري صناديق التقاعد بالمحافظة، أنه في الفترة المقبلة، أن صناديق التقاعد بالمحافظة ستوظف 1000 شخصاً لإدخال البيانات يدوياً لحوالي خمسة ملايين ملف موجود في رومانيا في نظام التقاعد الرقمي.

وقالت الوزيرة توركان: “جئت اليوم إلى مقر صندوق التقاعد الوطني بعد نشر مرسوم طارئ في الجريدة الرسمية، والذي ينص على تكميل موظفين مؤقتين في صناديق التقاعد بالمحافظة من أجل تكثيف عملية التقييم ورقمنة جميع ملفات المعاشات”.

سيتم وضع الملفات ابتداءً من 27 آب، وبعد اختيار الملفات، سيتبعها الاختبار الكتابي والمقابلات.

وقالت الوزيرة توركان: “تم تسريع عملية الاختيار حتى نكون في منتصف آب مع فريق كامل وستمضي عملية الرقمنة في خط مستقيم، وذلك للحفاظ على الجدول الزمني المفترض في الخطة الوطنية للتعافي والصمود PNRR”.

وسيتم توظيف 1000 شخصاً، منهم شخصاً 800 حاصلون على تعليم عال و200 شخصاً حاصلون على تعليم ثانوي.

وقالت الوزيرة: “لقد طلبنا أيضاً من رؤساء صناديق التقاعد في المقاطعة عدم خلق توقعات خاطئة وأن يقولوا بوضوح شديد أن الموظفين الإضافيين يتم توظيفهم لفترة محددة، حتى نهاية عام 2022، بحيث يشاركون حصرياً في عملية التقييم والرقمنة “.

حتى غير المتمرسين يمكنهم المشاركة في الاختيار، إذا كانت لديهم المهارات والكفاءات للعمل على عملية الرقمنة. وتتراوح الرواتب ما بين 2500 و3500 لي، حسب مستوى الدراسة والمهارات.

وأشارت الوزيرة إلى أنه “في الخطة الوطنية للتعافي والصمود PNRR لدينا 70 مليون يورو لعملية إصلاح نظام المعاشات التقاعدية. وبالنسبة للموظفين الإضافيين، لدينا ما يقرب من 4 ملايين يورو. في القانون الحكومي الطارئ حددنا ​​المدفوعات من ميزانية الدولة واسترداد هذه الأموال من الخطة الوطنية للتعافي والصمود PNRR”.

وتابعت توركان “لقد سمعت مؤخراً، أكثر من أي وقت مضى، من يقول إن ذلك غير ممكن. هذا ممكن! يؤكد القانون التوظيف محدد المدة، وإذا كنت تريد التركيز على مشروع ما، فيمكنك إكماله. ويجب على كل أولئك الذين يعملون في صناديق التقاعد بالمقاطعة أن يغيروا نهجهم وأن يكونوا عاملاً محفزاً لكل من المتقاعدين والموظفين “.

وفيما يتعلق بتصريح رئيس الوزراء فلورين كتسو، الذي أفاد بوجود تقنية لمسح ملفات المعاشات التقاعدية، قال توركان إنه يجب إدخال البيانات من المستندات الورقية يدوياً في النظام، ولا يكفي مسح المستندات ضوئياً.

“ذهبت أسبوعياً تقريباً إلى مقرات صناديق التقاعد بالمقاطعة وشاهدت ما يعنيه ملف المعاشات التقاعدية في رومانيا في عام 2021. هناك مناطق متروكة على بعد سنوات ضوئية. هناك ملايين الملفات التي تبدو مثل هذا (على الورق). تخيل ذلك يمكن مسحها ضوئياً، ولا يمكن وضع الأشياء موضع التنفيذ، لأننا نتحدث عن أرقام وبيانات من ملايين الصفحات الورقية، وسأقدم لك صوراً لترى ما هو أرشيف ملفات المعاشات التقاعدية في رومانيا في 2021 ما يقرب من خمسة ملايين ملف تقاعد إجمالاً، بعضها في نظام إلكتروني أكثر تقدماً قليلاً، والبعض الآخر في نظام إلكتروني متوسط​​، والبعض الآخر في ملف أضابير، ولكن في كل فئة من الفئات الثلاث لملفات التقاعد. ولا تزال هناك شهادات طلبناها، بحيث عندما يذهب صاحب المعاش إلى صندوق تقاعد المقاطعة ويفتح الكمبيوتر مع ظهور اسمه على الشاشة، يكون لديه في ملف المعاش جميع البيانات تماماً، من اليوم الأول حتى في آخر يوم عمل “.

(المصدر: وكالة الأنباء آجر برس