arbgenfrdeitroruthtr

محترفي تكنولوجيا المعلومات الرومانيين ذهبوا للعمل في الخارج

أخبار وتقارير اقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

ذهب ما يقرب من 37.000 متخصص في تكنولوجيا المعلومات للعمل في الخارج خلال العشرين عامًا الماضية ، وتعاني رومانيا من نقص تقني يصل إلى 15.000 شخص سنويًا ، وفقًا لنتائج دراسة أجرتها منصة Loginro ، حول مجتمع المتخصصين في مجال التكنولوجيا.

وقالت آنا جيوركا Ana Giurcă ، الشريك الإداري في منصة لوجينرو ، خلال عرض الأعمال عبر الإنترنت ZF Live: “أظهر استطلاع أجريناه في عام 2020 أن 25٪ من محترفي تكنولوجيا المعلومات الرومانيين بالخارج يريدون العودة إلى رومانيا، وقال 29٪ إنهم سيفكرون في العودة إلى رومانيا. ويريد معظمهم القدوم لأسباب عائلية والحنين إلى الوطن والأصدقاء. وإن توقعات رواتبهم تتكيف مع تكلفة المعيشة هنا”.

على سبيل المثال، تعد سويسرا واحدة من الدول التي تدفع أفضل الرواتب على المستوى الأوروبي، ولكن هناك رومانيون لديهم 20 عامًا من الخبرة يعودون إلى البلاد ويتكيفون مع مستوى الراتب، ويقبلون 4000 يورو لمنصب إداري. وتعد الولايات المتحدة الأمريكية وكندا دولتين مقصودتين لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات الرومانيين، تليها بريطانيا العظمى وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وحتى دول من أوقيانوسيا والشرق الأوسط، وفقاً لتقارير الصحيفة المالية.

(المصدر: وكالة الأنباء ميديا فاكس