arbgenfrdeitroruthtr

فرط في إنتاج الباذنجان والخيار

أخبار وتقارير اقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

كان هذا العام الزراعي هو العام الذي شهد إنتاجاً مرتفعاً للغاية، في العديد من مناطق البلاد، ويواجه مزارعو الخضار وضعاً مأساوياً.

بدأ الباذنجان في النضوج مؤخراً، ولكن حقيقة أن مثل هذا العرض الكبير الذي تشهده الأسواق أدى إلى انخفاض كبير في الأسعار، واضطر المزارعون إلى التخلص منه، لأنه ليس لديهم أحد يشتريه.

بسبب الزيادة في السوق، انتهى بيع الباذنجان مقابل من نصف لي إلى لي للكيلوغرام الواحد. في ظل هذه الظروف، يخشى مزارعو الخضروات من إلقاء كميات كبيرة من الباذنجان في القمامة.

ويقول مزارع الخضروات جوني فيليمون، لصحيفة اديفارول: “لقد علمنا بذلك ببساطة. لدينا زيادة في إنتاج الباذنجان. شهد طلباً عليه في الأيام الأولى من الموسم، عندما ظهر في السوق. ولكن بعد ذلك هبطت الأسعار بشكل حاد. في السوق يعطوننا نصف لي للكيلو غرام، وفي أحسن الأيام 1 لي لكل كيلوغرام “.

واجه مزارعو الخضار مثل هذا الموقف مع الخيار. بسبب فرط الإنتاج، وعندما لم يعد يجري البحث عن الخضار. تم التخلي عن أطنان من المنتجات من قبل المزارعين في مكب النفايات.

وقال كوستيكا كيوش أحد المزارعين: ” أعتقد أنني رميت حوالي أربعة أطنان من الخيار. ماذا أفعل بها؟ إلى القمامة! بسعر 20 جزءاً من اللي تباع إلى الأسواق، ومع ذلك لا أحد يبحث عنها على الإطلاق. عذابها أكبر منها. نزعتهم ورميتهم بعيداً. لا يمكننا أن نعطيهم للحيوانات لأننا نصيبها بالمرض “.

ماتكا Matca هي واحدة من أكبر مساحات المزروعة بالخضار في البلاد، تضم أكثر من 4000 منتج، ومساحتها 1000 هكتار من البيوت البلاستيكية وإنتاج 2000 هكتار من المحاصيل في الحقل”.

(المصدر: adevarul.ro،