arbgenfrdeitroruthtr

النمو الاقتصادي في الربع الثاني في رومانيا أقل من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي

أخبار وتقارير اقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

نما الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو فوق التوقعات بنسبة 2.2٪ في الربع الثاني من هذا العام مقارنة بالربع الأول، ونما الناتج المحلي الإجمالي في الاتحاد الأوروبي بنسبة 2.1٪، مع انكماش الاقتصاد في دولتين فقط من الدول الأعضاء، وفقًا للبيانات الصادرة عن يوروستات اليوم الثلاثاء 7/9/2021.

وبالمقارنة، انخفض الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول من هذا العام بنسبة 0.3٪ في منطقة اليورو وبنسبة 0.1٪ في الاتحاد الأوروبي.

على أساس سنوي، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي المعدل موسمياً بنسبة 14.3٪ في منطقة اليورو وبنسبة 13.8٪ في الاتحاد الأوروبي في الربع الثاني من هذا العام، بعد انخفاضه بنسبة 1.2٪ في الربع الأول في كلتا الحالتين.

ورومانيا من بين الدول الأعضاء التي سجلت ارتفاعاً في الناتج المحلي الإجمالي من ربع إلى آخر، لكن نموها بنسبة 1.8٪ أقل من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي. والبلدان التي سجلت أقوى نمو في الناتج المحلي الإجمالي هي أيرلندا (6.3٪) والبرتغال (4.9٪) ولاتفيا (4.4٪) وإستونيا (4.3٪). وتم تسجيل انخفاض في الاقتصاد فقط في مالطا (ناقص 0.5٪) وكرواتيا (ناقص 0.2٪).

كما أعلن يوروستات عن ارتفاع عدد العاملين بنسبة 0.7٪ في كل من منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع السابق. ويأتي هذا بعد انخفاض التوظيف بنسبة 0.2٪ في كل من منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

وفي الربع الثاني من هذا العام، كانت الدول الأعضاء ذات النمو الأقوى من حيث التشغيل هي لاتفيا (5.7٪)، اليونان (2.8٪)، الدنمارك والبرتغال (كلاهما بنسبة 1.9٪)، تليها النمسا وإيطاليا ورومانيا. تم تسجيل الانخفاضات الوحيدة في إستونيا (ناقص 1.1٪) وإسبانيا (ناقص 0.9٪).

ويقدر يوروستات أنه في الربع الثاني من عام 2021 كان هناك 207.5 مليون شخص يعملون في الاتحاد الأوروبي، منهم 159 مليون في منطقة اليورو.

(المصدر: وكالة الأنباء آجيربرس