أزمة الولايات المتحدة تهدد الكوكب بأكمله

أخبار عربية وعالمية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

حثّ أحد الاقتصاديين الرومانيين المشهورين على إبداء تحفظات حول ما سيأتي ، محذراً من أن الولايات المتحدة الأمريكية ستمر بأزمة غير مسبوقة ، والتي ستؤثر على رومانيا أيضاً.

…وتهدد الاحتجاجات العنيفة في الولايات المتحدة والأزمة الاقتصادية الأمريكية الكوكب بأكمله، بما في ذلك الاقتصاد الروماني. وعلى الصعيد الدولي، بدأت ظروف التمويل في التدهور، كما يقول الخبراء، الذين يقولون إن التأثير السلبي سيكون كبيراً.

 …وقال الرئيس الفخري لمجلس الشركات الصغيرة والمتوسطة ، اوفيديو نيكوليسكو: ” دائماً عندما تكون في أزمة، يجب أن تسعى إلى عمل احتياطيات، واحتياطيات من السيولة، للحفاظ على النفقات عند أدنى مستوى ممكن، إن كل رائد أعمال يوصى بإجراء تشخيص لنشاطه ، وتحديد أهم 2-3 نقاط قوة لديه ، والتي يجب أن يحاول تعزيزها “. نقلاً عن وكالة الأنباء ميديا فاكس.

…وشهد الاقتصاد الأمريكي أسوأ انكماش في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام منذ الأزمة المالية العالمية لعام 2008، نتيجة لإجراءات العزل الهادفة إلى منع انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أوقف النشاط الاقتصادي.

…ووفقاً لتقدير أولي نشرته وزارة التجارة الأمريكية في أواخر شهر نيسان الماضي، انخفض الناتج المحلي الإجمالي في الفترة من كانون الثاني  إلى آذار 2020 بنسبة 4.8٪ على أساس سنوي، بعد نمو بنسبة 2.1٪ في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.

…ويعد هذا أكبر انكماش اقتصادي أمريكي منذ الربع الرابع من عام 2008 ، في ذروة الأزمة المالية العالمية. بالإضافة إلى ذلك ، أدى الانكماش في الفترة من كانون الثاني  إلى آذار 2020 إلى إنهاء عقد من النمو الاقتصادي، وهي أطول فترة توسع سجلها الاقتصاد الأمريكي على الإطلاق.

…ومع ذلك ، يحذر المحللون من أن هذا التقدير لا يعكس التأثير الكامل لوباء كوفيد-19 لأنه تم إدخال العديد من القيود في شهر آذار فقط. وفي غضون ذلك ، تقدم 26 مليون أمريكي بطلب للحصول على إعانات البطالة والنشاط الاقتصادي، وتراجعت ثقة المستهلك بشكل غير مسبوق. وفي ظل هذه الظروف، يتوقع محللون أن ينكمش أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 30٪ بين شهري نيسان وحزيران 2020.

…وقال سونغ وون سون أستاذ الاقتصاد في جامعة لويولا ماريماونت في لوس أنجلوس: “الاقتصاد في حالة من السقوط الحر ، يمكننا أن نرى شيئاً أسوأ بكثير من الركود الخطير”.

…وأضاف سونغ وون سون: “من السابق لأوانه الحديث عن عودة في هذا الوقت ، سنشهد الكثير من حالات إفلاس الشركات الصغيرة والمتوسطة”.