الرئيس الاسرائيلي للبرلمان الروماني: حزب الله يحاول استهدافنا لن نتقبل هذا

أخبار عربية وعالمية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الرئيس الاسرائيلي يجري زيارة الى رومانيا للمشاركة باطلاق منتدى المصالح الاقتصادية الروماني الاسرائيلي

أكد الرئيس الاسرائيلي المنتهية ولايته رؤوفين ريفلين امام البرلمان الروماني في بوخارست انه :"لن نقبل تلقي التهديدات بسبب مجرد وجودنا، قوات ارهاب حزب الله تحاول الحاق الضرر بنا لكن على اسرائيل واجب حماية مواطنيها. الى جانب ذلك يجب علينا تعزيز خطوات تزيد من الثقة والتعاون في المنطقة". 

Video poster

 

شكر رئيس حكومة رومانيا، فلورين كيتسو، على اختيار ريفلين زيارة رومانيا في آخر فترة من ولايته، واضاف انه سعيد باستجابه مجتمع قطاع الاعمال الاسرائيليين للدعوة، ودعا رجال اعمال وشركات الانضمام والمشاركة بتحقيق الفرص.  

وشارك ريفلين مع رئيس الحكومة كيتسو باطلاق منتدى المصالح الاقتصادية الروماني الاسرائيلي، والذي يهدف الى تقوية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين. 

يبلغ حجم التجارة حاليا بين اسرائيل ورومانيا نصف مليار دولار فقط، لكن اتحاد الصناعيين يعتقد انه من الممكن توسيعه بعشرات النسب. رئس اتحاد الصناعيين ورئيس الوفد التجاري الذي يرافق ريفلين د. رون تومر قال ان :"اسرائيل يمكنها زيادة واردات المنتجات الرومانية ذات الجودة والخاصة، واسرائيل يمكنها زيادة صادراتها الى رومانيا في المجالات التي تتخصص بها، مثل الصناعات الامنية، السايبر، الادوية والطب الرقمي".