الرومانيون يحتلون المرتبة الأخيرة في الاتحاد الأوروبي في البحث عن المعلومات المتعلقة بالصحة عبر الإنترنت

رياضة وصحة
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

قال أكثر من نصف المواطنين الأوروبيين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و74 عاماً إنهم بحثوا في عام 2020 عبر الإنترنت عن معلومات عن الإصابات أو الأمراض أو التغذية أو تحسين الصحة، ولكن في رومانيا، كانت نسبة من بحثوا عن مثل هذه المعلومات عبر الإنترنت 28٪ فقط، وهي أقل نسبة في الاتحاد الأوروبي، كما تظهر البيانات الصادرة عن يوروستات بتاريخ 6/04/2021.

ويحظى البحث عن المعلومات المتعلقة بالصحة عبر الإنترنت بشعبية كبيرة في دول الشمال، بقيادة فنلندا، حيث قال 77٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و74 عاماً إنهم بحثوا عن مثل هذه المعلومات عبر الإنترنت في عام 2020، تليها هولندا (76٪) والدنمارك (72٪) وألمانيا (70٪).

ومن ناحية أخرى، فإن البحث عن المعلومات الصحية عبر الإنترنت أقل شيوعاً في رومانيا (28٪) وبلغاريا (29٪) وإيطاليا (35٪) وبولندا (43٪). وفقاً لبيانات عام 2019.

ويبلغ متوسط ​​الاتحاد الأوروبي 55٪، مما يعني أن أكثر من نصف مواطني الاتحاد الأوروبي بحثوا عبر الإنترنت عن المعلومات الصحية. وأيضاً، قال 20٪ من مواطني الاتحاد الأوروبي إنهم حددوا موعداً مع طبيب عام عبر الإنترنت. وأقل من 13٪، حصلوا على خدمات صحية أخرى عبر موقع إلكتروني أو تطبيق بدلاً من زيارة مستشفى أو طبيب شخصياً، بينما وصل 11٪ من مواطني الاتحاد الأوروبي إلى ملف المعلومات الخاص بهم عبر الإنترنت فيما يتعلق بوضعهم الصحي.

وفي العقد الماضي، زادت نسبة أولئك الذين بحثوا عن المعلومات الصحية عبر الإنترنت في الغالبية العظمى من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وكانت أعلى الزيادات في جمهورية التشيك (41٪) وقبرص (40٪)، تليها إسبانيا (34٪)، وأيرلندا وكرواتيا (كلاهما بنسبة 33٪). وأما في رومانيا، فقد زادت نسبة أولئك الذين بحثوا عن المعلومات المتعلقة بالصحة على الإنترنت بنسبة 9٪ فقط في العقد الأخير.

 (المصدر: وكالة الأنباء آجيربرس،