بن يوسف يتوج في رومانيا

رياضة وصحة
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

توّج النجم التونسي، صيام بن يوسف، بلقب كأس السوبر الرومانية لكرة القدم مع فريقه كلوج الذي فاز في الدور النهائي على العملاق ستيوا كأس السبوخارست، الخميس، بركلات الجزاء (4-1) بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي بنتيجة صفر لصفر.

وشارك المدافع التونسي، صيام بن يوسف، في كامل المباراة وقدّم أداء جيداً مع نادي كلوج صاحب لقب الدوري الروماني الموسم الماضي، وهذا التتويج هو الثاني من نوعه لبن يوسف الذي فاز سنة 2014 بكأس السوبر في رومانيا مع ناديه السابق أسترا غورجيو.

 وخلف تألق بن يوسف في رومانيا حسرة الجماهير التونسية، بعد أن قرر صيام الاعتزال الدولي منذ سنة 2019، تحديداً قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم بمصر، كردّة فعل على عدم التعويل عليه كأساسي زمن قيادة المدير الفني الفرنسي، آلان جيريس، لمنتخب تونس.

ولا يزال صيام بن يوسف (31 سنة) قادراً على تقديم الإضافة لـ"نسور قرطاج"، في ظل قلة الخيارات في خط الدفاع، فصحيح أن نجم ميتز الفرنسي، ديلان برون، يحمل على عاتقه أعباء الدفاع التونسي إلا أن الإشكال يتمثل في عدم استقرار المدافع الثاني، وهو ياسين مرياح، الذي تراجع مستواه بشكل واضح.

وحاول الاتحاد التونسي لكرة القدم، في عديد المناسبات إقناع نجم المنتخب السابق، صيام بن يوسف بالتراجع عن الاعتزال الدولي، لكنه تمسك بقراره، تاركاً فراغاً رهيباً في تشكيل "نسور قرطاج".