arbgenfrdeitroruthtr

أصبح إدوارد نوفاك أول وزير روماني في التاريخ يفوز بميدالية أولمبية

رياضة وصحة
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

فاز الدراج إدوارد نوفاك Eduard Novak وهو وزير الشباب والرياضة الحالي في رومانيا في حكومة كتسو بالميدالية الفضية في دورة الألعاب البارالمبية (الألعاب المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة(في طوكيو وهي أول ميدالية لرومانيا في دورة الألعاب البارالمبية يفوزها وزير.

هذا وفاز إدوارد نوفاك بالميدالية الفضية في حدث المطاردة الفردية في 4000 متر. وأقيمت المنافسة اليوم الجمعة 27/8/2021 في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو. وتفوق السلوفاكي جوزيف ميتيلكا على الرياضي الروماني وهو بنفس الوقت وزير الرياضة والشباب إدوارد نوفاك.

إنها الميدالية الأولمبية الرابعة للسيد نوفاك حيث حصل على ميداليتين ذهبيتين وفضيتين في الألعاب البارالمبية في عامي 2008 و2016.

وكتب رئيس الوزراء الروماني السيد فلورين كتسو على صفحة الحكومة الرسمية على الفيسبوك: “ميدالية أخرى لرومانيا! تهانينا إدوارد نوفاك على الميدالية الفضية التي حصلت عليها في حدث المطاردة الفردي لمسافة 4000 متر في دورة الألعاب البارالمبية التي تقام هذه الأيام في طوكيو. إنه وزير جيد ورياضي جيد! حظاً سعيداً في المستقبل له ولكل الفريق الروماني!”

والجدير بالذكر أن الوزير الروماني إدوارد نوفاك فقد قدماً في حادث سيارة مرور مروع في عام 1996. منذ ذلك الحين تغيرت حياته بشكل جذري وأصبحت صراعاً يومياً حيث قال: “لم أفقد قدمي اليمنى فقط، لقد كنت في فريق ناغانو للتزلج الاحترافي واستغرق الأمر عامين لمعرفة ما كانت تدور حوله حياتي. ربما كان هذا هو قدري أن تتحرك حياتي نحو ركوب الدراجات”.

(المصدر: الموقع وكالة ميديافاكس للأنباء //www.mediafax.ro