منحة الحكومة الرومانية للطلاب الأجانب في رومانيا 2021/2022

مؤسسات ومنظمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

نبذة

تُدعى الطلبات للحصول على منح الحكومة الرومانية المتاحة لمواطني الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و يتم منح ما يصل إلى 85 فرصة للطلاب الجامعيين والدراسات العليا والدكتوراه. وزارة الشؤون الخارجية هي مؤسسة الإدارة العامة المركزية التي تنفذ السياسة الخارجية لرومانيا ، وفقًا للتشريعات السارية ولبرنامج الحكومة. من أجل تعزيز اللغة والثقافة الرومانية ، قررت وزارة التعليم الوطني والبحث العلمي أن المستفيدين من المنح يجب أن يدرسوا باللغة الرومانية فقط. يُعرض على المرشحين الذين لا يعرفون اللغة الرومانية سنة تحضيرية تكميلية واحدة لدراسة اللغة.

الدولة

رومانيا.

الجهة المانحة

الحكومة الرومانية.

المرحلة الدراسية المتاحة

بكاروليوس.

ماجستير.

الدكتوراه. 

عدد المنحة

85 منحة 

البلدان المتاحة للتقديم

أن يكون من  مواطني دول خارج الاتحاد الأوروبي (كل دول العالم خارج الاتحاد الاوروبي).

التمويل (الميزات) / الفوائد

  • الرسوم الدراسية المجانية.
  • إقامة مجانية (حسب التوفر ، سيتم توفير الإقامة مجانًا في قاعات سكن الطلاب ، وفقًا لأنظمة التعليم العالي وفي حدود المبالغ المتاحة لهذا الغرض).
  • الدعم المالي – مبلغ شهري يمثل: ما يعادل 65 يورو بالعملة الرومانية شهريًا ، للطلاب الجامعيين (الدورة الأولى) ، ما يعادل بالعملة الرومانية 75 يورو شهريًا ، لطلاب الدراسات العليا (درجات الماجستير والتخصص) الدورة الثانية ، ما يعادل 85 يورو شهريًا بالعملة الرومانية ، لطلاب الدراسات العليا (درجة الدكتوراه) الدورة الثالثة.
  • هذه الأوقاف لا تغطي الغذاء والنقل الدولي والمحلي. يجب أن يكون المرشحون على استعداد لدعم أي نفقات إضافية أخرى شخصيًا.

من متاح له التقديم؟

يمكن لمواطني الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التقدم للحصول على هذه المنح الدراسية الحكومية الرومانية.

من أجل الترويج للغة والثقافة الرومانية بين المواطنين الأجانب ، يجب على المستفيدين من المنح الدراسية التي تمنحها الدولة الرومانية الدراسة باللغة الرومانية فقط و يُعرض على المرشحين الذين لا يعرفون اللغة الرومانية سنة تحضيرية تكميلية واحدة لدراسة اللغة

الاوراق المطلوبة للتقديم

  1. رسالة رسمية صادرة عن البعثة الدبلوماسية لبلد المنشأ معتمدة لدى بوخارست أو البعثة الدبلوماسية لرومانيا في بلد المنشأ أو الإقامة.
  2. استمارة طلب MFA (الملحق 1) للحصول على جائزة في رومانيا ، مملوءة بشكل صحيح.
  3.  نموذج طلب MNE (الملحق 2) لإصدار خطاب قبول للدراسة في رومانيا.
  4. نسخ مصدقة من دبلومات الدراسة التي تم الحصول عليها (دبلومة البكالوريا أو ما يعادلها + درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه إن وجدت) وترجمتها مصدقة إلى إحدى اللغات التالية: الإنجليزية أو الفرنسية أو الرومانية ، إذا لزم الأمر.
  5. نسخ مصدقة من أوراق البجروت / مكملات الدبلوم المتعلقة بالدراسات العليا وترجمتها القانونية ، إن وجدت.
  6. نسخة مصدقة من شهادة الميلاد وترجمة معتمدة بإحدى اللغات التالية: الإنجليزية أو الفرنسية أو الرومانية.
  7. نسخة من أول 3 صفحات من جواز السفر.
  8. الشهادة الطبية التي تثبت أن الشخص المسجل في الدراسة لا يعاني من أمراض معدية أو حالات أخرى لا تتوافق مع الدراسات المطلوبة.
  9. السيرة الذاتية للمتقدم.
  10. صور حديثة – قطعتان ، تنسيق جواز السفر.
  11. سيتم أيضًا ملء الملفات بالوثائق التالية (فقط للمرشحين الذين يقعون ضمن الفئة المحددة المذكورة لكل مستند): دليل على تغيير الاسم (إن وجد) – نسخ وترجمة مصدقة ؛
  12. الشهادة التي تثبت اجتياز امتحان البكالوريا أو البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه ، حسب الحالة ، لخريجي العام الحالي – نسخ وترجمة معتمدةز
  13. شهادة التخرج من السنة التحضيرية الرومانية أو شهادة إتقان اللغة ، إن وجدت.
  14. إقرار موافقة الوالدين في حالة المرشحين الأحداث (بإحدى اللغات التالية: الإنجليزية أو الفرنسية.

خطوات التقديم للمنحة

تبدأ فترة التسجيل في 14 ديسمبر 2021 وعلى المرشح الاستعلام في البعثة الدبلوماسية عن المكان الذي ينوي فيه تقديم ملف الطلب حول تقويم التسجيل. يتم تحديد الموعد النهائي لتقديم ملفات الطلب من قبل كل بعثة دبلوماسية.

تعتبر الملفات غير المكتملة أو غير المتوافقة مع مجالات الدراسة والمنهجية غير مؤهلة ولن يتم تقييمها من قبل لجنة وزارة الخارجية. لا يتم إرجاع ملفات المرشحين المرفوضين بعد تقييم لجنتي وزارة الخارجية والشؤون المتعددة الجنسيات. لا يتم النظر في الملفات المودعة مباشرة إلى مكاتب التسجيل في وزارة الخارجية أو MNE

إجراءات تحليل الملفات واختيار المرشحين.

يتحقق MFA من ملفات التطبيق ويقدم الملفات المؤهلة لمجلس اختيار MFA. سيتم إرسال الملفات المحددة من قبل لجنة MFA إلى مجلس اختيار MNE.

يقوم أعضاء الهيئتين بتقييم ملفات التقديم حسب الكفاءات العلمية للمرشحين ، وكذلك مجال الدراسة المختار.

ستوافق المجالس ، ضمن عدد الأماكن ، على قائمة المرشحين المقبولين.

الموعد النهائي للتقديم

 30 أبريل 2021.

ملاحظة الاعلان الرسمي للمنحة