العرب في الصحافة الرومانية -5-

Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 

في 24 كانون الأول (ديسمبر) 1986. كان ثلاثة عرب يحملون جوازات سفر لبنانية في طريقهم إلى الشرق الأوسط. كان لديهم عدد قليل من زجاجات المشروبات والويسكي  في حقائب اليد الخاصة بهم. في الفحص الروتيني بالأشعة السينية ، أظهرت الأجهزة وجود جسم معدني في إحدى الزجاجات يشبه المسدس. تدخل مقاتلو مكافحة الإرهاب على الفور

 

واعتقلوا اللبنانيين واكتشفوا  أن هناك ثلاثة مسدسات عيار 6.35 ملم وذخيرة (34 طلقة) في الزجاجات. الزجاجات ، بدت سليمة وحتى مع السدادات محكمة الغلق ، تم قطعها من الأسفل ثم لصقها مرة أخرى مع مادة لاصقة خاصة ، بعد إدخال الأسلحة في الداخل. توصلت التحقيقات اللاحقة التي أجراها فريق عمل بقيادة المقدم جورج تروسكا locotenent-colonelul Gheorghe Trosca  إلى أن اللبنانيين الثلاثة كانوا على اتصال بمجموعة أخرى من المفجرين الانتحاريين ،

رفض الثلاثة المحتجزون في بوخارست في الأيام الثلاثة الأولى خلال التحقيق ،  التعاون ، مما أجبر الضباط الرومانيين على البحث بشكل يائس عن تفسيرات وأدلة محتملة في مكان آخر. عنصر واحد فقط جذب الانتباه ، وهو العناد الذي كان الثلاثة مصرين عليه  وبالضبط بعد ثلاثة أيام ، بدأوا في الحديث و كان التفسير.

 

بعد ثلاثة أيام من الحادث. هوجمت طائرة في الشرق الأوسط ، ولعدم حصولهم على دعم بالمسدسات التي  احتجزتها السلطات الرومانية في مطار أوتوبيني ، فقد فجروا قنابلهم اليدوية المثبتة على الجسد ، وماتوا مع الركاب.

وقد تم الاعتراف من قبل اللبنانيون فيما بعد بأنهم "آسفون للغاية لأنهم لم يكونوا في الطائرة المفجرة ولم يصلوا إلى الجنة كما أمرهم الله".

 

العرب في الصحافة الرومانية-1-

العرب في الصحافة الرومانية -2-

العرب في الصحافة الرومانية -3-

العرب في الصحافة الرومانية -4-

كتب لمازن رفاعي

بقايا أحلام ممزقة 

Frânturi de visuri spulberate
May 3, 2008
 

العودة الى شواطئ الحقيقة 

Reîntoarcerea la ţărmurile adevărului 

 Nov 15, 2011
وداعا ياوطن
La revedere patrie

 

May 2, 2016